شذرات من المديح والسماع في رحاب جمعية الصحبة الصالحة بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

شذرات من المديح والسماع في رحاب جمعية الصحبة الصالحة بتطوان

بريس تطوان

استمتع جمهور غفير من مدينة تطوان بشذرات من قصائد المديح والسماع خلال الأمسية الصوفية التي نظمتها جمعية الصحبة الفالحة للمديح والسماع بتطوان نهاية الأسبوع برئاسة أمينة الادريسي بشراكة مع جمعية رأس الماء للحضرة الشفشاونية برئاسة الفنانة دلال البرنوصي.

وأحيي هذا الحفل مجموعة من فناني وفنانات السماع والمديح بكل من تطوان وطنجة والمضيق الفنيدق، كما حضر هذا الحفل ثلة من المولعات والمولعين بفن الإنشاد الديني.

وفي تصريح لجريدة بريس تطوان قال اسماعيل فضل مدير هذا الحفل الفني إن هذه المناسبة الثقافية والفنية المتميزة عرفت نجاحا باهرا بفضل الحضور المكثف للجمهور المحب لهذا الفن الجميل، مشيرا إلى أن هذا الحدث شكل أيضا مناسبة للتنويه بالمسار الحافل والمتميز لثلة من الفنانين والفنانات المشهود لهم بالكفاءة والتميز، حيث تم تكريم مجموعة من هؤلاء الفنانين الذين أثروا المشهد الفني والتراثي بمدينة تطوان.

وأكد المتحدث أن الجمعيات المنظمة لهذا الحفل مقبلة على تنظيم أمسية أخرى في المستقبل القريب قصد تكريس الصورة الثقافية والفنية لتطوان باعتبارها مدينة متميزة على الصعيد الوطني في مجال الاهتمام بالإبداع والتراث الفني المغربي بشتى تلويناته.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.