شاعر شاب بالمضيق ينسج عمره في الوحل عبر بوابة نشر لبنانية - بريس تطوان - أخبار تطوان

شاعر شاب بالمضيق ينسج عمره في الوحل عبر بوابة نشر لبنانية

بريس تطوان

أعلن الشاعر الشاب عثمان الدردابي إصدار أول ديوان شعري له بعنوان “ثلاثة وعشرون عاما في الوحل” عن دار النهضة العربية للنشر بلبنان.

ويعد هذا الديوان، الذي يضم مجموعة من القصائد الشعرية المتميزة، باكورة الأعمال الإبداعية للشاعر الشاب الذي يرأس حاليا جمعية العمل الثقافي بمدينة المضيق.

وحول المواضيع التي يستقي منها الديوان الشعري معينه قال الشاعر الشاب عثمان الدردابي في تصريح لبريس تطوان إنه رغم تيمات العنف والتشاؤم حول الحياة التي قد تظهر من خلال العنوان إلا أن هناك الكثير من التفاؤل والحب والإنسانية بين ثنايا القصائد المنشورة بالديوان، مشيرا إلى أنه رغم حديثه عن الكثير من مظاهر القبح إلا أن الأبيات الشعرية تشي بكثير من الجمال والإلحاح في عيش الحياة وعشقها.

وقال الشاعر عثمان الدردابي، الذي يدرس مادة الفلسفة بالمستوى الثانوي التأهيلي، إنه لم يكن يسعى إلى النشر في حد ذاته، معبرا عن إعجابه بالكتابة والولع بالقراءة وحب الكتاب، معتبرا النشر “بدعة مستحبة أحيانا”، وقال الشاعر أنه يصدر ديوانه الشعري ليستمر في الكتابة ويتخلص من أوراق زائدة ظلت في رفوف مكتبته.

وحول رسائله للقراء ومحبي عوالم الشعر وجه صاحب الثلاثة والعشرين عاما رسالة مفادها أن الأذواق تختلف وأنه لا يكتب لإرضاء ذوق أو غاية، مبرزا أنه يكتب ليفهم ويستخرج المعاني حول ذاته وحول الأخرين والعالم.


شاهد أيضا