سيارات الأجرة في إضراب مفتوح بسبب نقل المحطة الطرقية - بريس تطوان - أخبار تطوان

سيارات الأجرة في إضراب مفتوح بسبب نقل المحطة الطرقية

شهد مركز شرطة تسجيل سيارات الأجرة المغلق حاليا والكائن قبالة محطة طنجة الطرقية القديمة إنزالا أمنيا مكثفا لجميع التشكيلات الأمنية وعناصر القوات المساعدة صبيحة يوم الجمعة الجاري.

هذا الانزال الأمني بحضور باشا المدينة ووالي ولاية أمن طنجة وعقيد القوات المساعدة، جاء تحسبا لخروج الوضع عن السيطرة بسبب دعوة نقابة سيارات الأجرة بطنجة لشن إضراب احتجاجا على نقل المحطة الطرقية إلى منطقة نائية تقع بأحواز طنجة.

وفي هذا الصدد صرح سائق من المشاركين في هذه المسيرة الاحتجاجية أن قرار نقل المحطة الطرقية وجعل أصحاب الطاكسيات ملزمين بالذهاب إلى هناك للتسجيل في مكتب الشرطة، يعتبر قرار مجحفا بالمهنيين لأن الإنتقال من وسط المدينة إلى  هناك يتطلب ساعة من الزمن من أجل  التسجيل فقط.

” كيف يعقل في شهر غشت مثلا أن أقوم بنقل سائح أجنبي من فندق “إبيس” وادخل به إلى جحيم الازدحام المروري بطريق الرباط  لكي  أصل إلى مركز الشرطة بالمحطة الجديدة فقط من أجل أخذ الرخصة، هذا هو  العبث بعينه وهو ضرب للسياحة في الصميم ” يقول محدثنا.

يذكر أن مكان إقامة المحطة الطرقية بدروب حي يقع في أحواز طنجة لقي امتعاضا كبيرا حتى من طرف ساكنة طنجة لأنهم أصبحوا ملزمين لركوب سيارة أجرة صغيرة وأداء  مبلغ 40 درهم للوصول إلى هناك.

بريس تطوان


شاهد أيضا