سمير العاقل رئيسا لفرع الهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

سمير العاقل رئيسا لفرع الهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية بتطوان

في إطار توسيع شبكة فروعها داخل المغرب وخارجه، تعلن الهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية بالإضافة إلى فرعيها لجهة مراكش آسفي، وجهة اكادير سوس ماسة،عن افتتاح فرع جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك لتعزيز الخدمات التي تقدمها الهيئة من دورات تكوينية وتدريبية و ملتقيات وندوات في المحافل الوطنية وأخرى دولية .

وفي إطار خطة استراتيجية مندمجة للتعريف بالوسائل البديلة بتقنياتها واساسياتها ومدى نجاعتها في اطار إصلاح مسلسل القضاء؛ تم انتداب السيد سمير العاقل رئيسا لفرع الهيئة بتطوان لما يمتاز به من دماثة اخلاق، واستقامة، انسجاما مع المادة 10من مشروع قانون التحكيم ر ق م 17.95 والذي ينص على ان المحكم يجب ان يكون ذو أخلاق عالية ومشهود له بالاستقامة والنزاهة وبعيدا عن كل ما هو مشبوهويسيء لسمعته.

في ضوء الاهتمام بالوسائل البديلة والتحفيز على اللجوء اليها..وتثمينا للخطابات الملكية السامية الخطاب الملكي السامي لسنة 2000و 2006.و2009 ، ومؤتمر العدالة الاخير الذي أقيم بمراكش، الذي يحث على تطوير الوسائل البديلة وخاصة التحكيم والوساطة.

فالهدف الذي تسعى إليه الهيئة هو توفير اطار تشريعي ومؤسساتي لتسوية المنازعات الاستثمارية التجارية والمدنية عن طريق الوسائل البديلة لحل النزاعات وفقا لقواعد الهيئة المطابقة للاونيسترالUNICTRAL وتقديم الاستشارات القانونية في مجال تسوية المنازعات.

 

بريس تطوان

 


شاهد أيضا