سلطات تطوان تُعلن عن حظر للتجوال وحزمة من الإجراءات - بريس تطوان - أخبار تطوان

سلطات تطوان تُعلن عن حظر للتجوال وحزمة من الإجراءات

أعلنت سلطات تطوان عن تنفيذ قرار جديد يقضي بإتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية، في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد بالمدينة.

ووفق محضر لاجتماع اللجنة المحلية لليقظة انعقد مساء أمس الثلاثاء بباشوية تطوان، فإن القرار يأتي في ظل استمرار تسجيل ارتفاع الحالات الايجابية المؤكدة بكوفيد 19، وذلك في إطار التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد المدينة.

وحسب ذات المصدر، فقد تقرر تطبيق حظر التجوال بمختلف أرجاء المدينة من الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا، وكذا تكثيف نقاط المراقبة من وإلى مدينة تطوان، فضلا عن منع التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية.

وأضاف، أنه سيتم إغلاق كل من الحدائق والمنتزهات العمومية في وجه العموم، وفضاءات الألعاب وملاعب القرب، وكذا الأسواق الأسبوعية على الساعة الواحدة بعد الظهر، فيما سيتم إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والمراكز التجارية الكبرى، وصالونات الحلاقة والتجميل، بالإضافة إلى الحمامات التقليدية والعصرية والقاعات والنوادي الرياضية، على الساعة العاشرة ليلا.

وتابع، أنه سيجري منع الاجتماعات والتجمعات لأكثر من عشرة أشخاص، فيما ستُحدد الطاقة الاستيعابية للحمامات التقليدية والعصرية وصالونات الحلاقة وقاعات الرياضة في 50 في المائة.

كما سيتم تكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من من انتشار الوباء، مع مراقبة الاجراءات الوقائية بأسواق القرب والمراكز التجارية الكبرى.

في نفس السياق، أشار المصدر نفسه إلى أن الاجراءات المذكورة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، إلى حين تحسن مؤشرات الوضعية الوبائية بمدينة تطوان.

بريس تطوان


شاهد أيضا