سرقة أسلاك الربط يوقف خدمة الانترنت عن جزء كبير من مدينة المضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

سرقة أسلاك الربط يوقف خدمة الانترنت عن جزء كبير من مدينة المضيق

بريس تطوان

أدت سرقة أمتار عديدة من أسلاك الربط بشبكة الانترنيت بحي بوزغلال بمدينة المضيق عن توقف تزويد الساكنة بهذه الخدمة منذ أكثر من أسبوع.

وأفاد مصدر محلي أن ساكنة الحي المذكور تعاني من انقطاع في شبكة الانترنيت جراء تعرض أسلاك الربط للسرقة من طرف أشخاص مجهولين، مشيرا إلى أن الشركة المسؤولة لم تستطع التعرف على مكمن الخلل في الشبكة، كما أن المصالح الأمنية لا زالت تواصل أبحاثها للوصول إلى الجناة.

وتعالت منذ الأيام الماضية أصوات عديدة بمواقع التواصل الاجتماعي محتجة على انقطاع خدمات الانترنت بشكل كامل، بعدما كانت تعاني في وقت سابق من “تردي” هذه الخدمة الحيوية وضعف الصبيب بشكل عام عن مجموعة من الأحياء بمدينة المضيق.

وقال نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إن شركات الاتصالات لم تعمل على تحسين خدماتها بمجموعة من المناطق بالمضيق وخاصة ببعض الأحياء البعيدة، إلا أنها بالمقابل تعمل على اقتطاع مصاريف الاستهلاك الشهرية بشكل كامل رغم استمرار الانقطاع لفترات طويلة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من شركات الاتصالات بالمضيق تسعى منذ مدة لوضع لواقط هوائية ببعض الأحياء السكنية بهدف “تحسين جودة خدماتها وتحسين مردودية الصبيب” إلا أن ساكنة هذه الأحياء ترفض إقامة هذه اللواقط بحجة “خطورتها على صحة وسلامة الساكنة”.


شاهد أيضا