سبتة ترفض طلبات اللجوء لأكثر من 155مهاجرا ‎ - بريس تطوان - أخبار تطوان

سبتة ترفض طلبات اللجوء لأكثر من 155مهاجرا ‎

أفادت مصادر إعلامية اسبانية بمدينة سبتة، أن جميع الطلبات التي قدمها155 مهاجر غير نظامي أفريقي، الذين اقتحموا حدود سبتة باستعمال العنف في نهاية شهر غشت الماضي تم رفضها عن آخرها .

وفي هذا الصدد، كشفت ذات المصادر الإعلامية أن السلطات الإسبانية بمجرد وقوع حادث الإقتحام قامت بتجنيد خلية قانونية على مستوى معبر” طاراخال” كانت تشتغل على مدار 24 ساعة في اليوم، طيلة أيام الأسبوع من أجل معالجة كل الطلبات والإستفسارات المقدمة اليها بالدقة المطلوبة،لأن آجال دراسات طلبات اللجوء والرد عليها كان محددا في عشرة أيام فقط طبقا للقانون الإسباني.

من جهة أخرى كشفت المصادر المذكورة أنه رغم وجود حالتين مرضييتن داخل جموع المهاجرين الأفارقة ،حيث إلتمسا، السماح لهما بالبقاء بمدينة سبتة للأسباب إنسانية من أجل تلقي العلاجات ،إلا أنهما بدورهما تم رفض طلبهما بحجة انعدام الأساس القانوني المتين الذي يبني عليه طلب اللجوء .

يذكر أن حكومة تصريف الأعمال الاشتراكية الحالية، التي يقودها “بيدرو سانشيز “تعيش تحت ضغط رهيب لأحزاب اليمين الإسباني المتشدد الذي يتهمهما بكونها تنهج سياسة جد رخوة مع جحافل المهاجرين الغير النظاميين،الأمر الذي يدفع بالمزيد منهم إلى الهجوم على اسبانيا دون باقي دول الاتحاد الأوروبي التي أصبحت معظمها تنتهج سياسات صارمة في مجال الهجرة واللجوء.

بريس تطوان


شاهد أيضا