"سانتوني" يتحدث عن "دي ليخت" - بريس تطوان - أخبار تطوان

“سانتوني” يتحدث عن “دي ليخت”

في الصيف الماضي، جذب ماتياس دي ليخت أنظار كبار الأندية الأوروبية خلال سوق الانتقالات، وحينها كان الهولندي قائدًا لفريق أياكس أمستردام، وسط تألق كبير في بطولة دوري أبطال أوروبا ووصولهم إلى نصف نهائي التشامبيونز.

اسم دي ليخت كان يتأرجح بين يوفنتوس وبرشلونة، ولكن في النهاية قرر الانتقال إلى تورين الإيطالية مقابل 85.5 مليون يورو، لإنعاش خزينة أمستردام.

بدايات دي ليخت كانت صعبة بعض الشيء، ولكن هناك البعض أن قرار الانتقال إلى البيانكونيري كان صحيحًا من أجل تطوير أدائه وكونه مشروع مستقبلي.

من بين هؤلاء الأشخاص، نجد مايكل سانتوني، محلل الفيديو السابق لأياكس، مصرحًا: «الآن يشارك بشكل أساسي، ولكنه خاض بداية غريبة، وتحديدًا في هولندا أحيانا ننسى أنه يمتلك 20 عامًا فقط، لهذا لا يجب الانتظار بأنه كان سيأخذ دورًا أساسيًا منذ وصوله إلى الفريق، ولكن فعل هذا خلال 6 أشهر، وهذا أمر جيد».

وتابع مايكل حديثه عن دي ليخت، قائلاً: «لقد سحب البساط من أسفل لاعبين أمثال كيلليني وبونوتشي».

وأكد سانتوني أن قراره بالانتقال إلى اليوفي كان مفيدًا للطرفين عن فكرة الرحيل إلى برشلونة، قائلاً: «في هولندا، يرون برشلونة كالقصر الكبير، ولكن يوفنتوس أفضل لتطويره».

واستكمل: «لم يكن يستطيع تحسين مستواه في برشلونة، وكان سيفيد برشلونة كثيرًا، ولكنه لم يمنحه فرصة التطور، والآن يتعلم طريقة أخرى للدفاع وجديدة، لهذا أصبح مدافعًا متكاملًا».

واختتم مايكل سانتوني حديثه عن دور دي ليخت المهم في حالة تأهل يوفنتوس إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، قائلاً: «يجب وضع دي ليخت أساسيًا في الدفاع، وفي وسائل الاعلام الإيطالية نقرأ الكثير من المدح تجاهه، ومنذ استئناف المسابقات عاد دي ليخت قويًا للغاية، وكنا نعلم أنه لاعب من طراز رائع، ولكن فقط كان بحاجه إلى بعض التدريبات».

جدير بالذكر لتأهل يوفنتوس إلى نهائي التشامبيونزليج، يحتاج اليوفي للعودة في النتيجة ضد أولمبيك ليون في تورينو، واليوم في تمام الساعة الثانية عشر ستقام قرعة دور ربع النهائي، لهذا سيتم الكشف عن خصم الفريق الأبيض في حالة إقصاء الفريق الفرنسي، لهذا هل سيكون دي ليخت حاسمًا في النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال؟

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا