ساكنة المضيق تترقب شروع شركة النظافة الجديدة في عملها - بريس تطوان

ساكنة المضيق تترقب شروع شركة النظافة الجديدة في عملها

من المرتقب أن تشرع شركة “ميكومار” الخاصة بتدبير قطاع النظافة في عملها بتراب مدينة المضيق في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وتترقب ساكنة المدينة الخدمات التي وعدت هذه الشركة بتقديمها أثناء منافستها على صفقة تدبير قطاء التطهير الصلب بالجماعة.

وكانت جماعة المضيق قد أعلنت شهر ماي الماضي عن نتائج طلب العروض الدولي لصفقة تدبير قطاع النفايات المنزلية وما شابهها برسم الفترة الممتدة من 2019 إلى 2026. وتنافس على هذه الصفقة الدولية، بحسب مصدر خاص من جماعة المضيق، خمس شركات قدمت عروضا متباينة. ويضيف المصدر في حديثه مع “بريس تطوان” أن شركة “ميكومار” قدمت “عرضا متكاملا” يهم تحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة من خلال تعزيز أسطولها وألياتها والرفع من الموارد البشرية وتحفيزها، علاوة على طرح مبلغ استثمار مهم، وهي المعايير التي مكنت هذه الشركة من ربح هذه الصفقة ونيل بطاقة تدبير قطاع النظافة في السنوات السبع المقبلة بمدينة المضيق.

رئيس جمعية تهتم بمجال البيئة بمدينة المضيق تخوف، في تصريح ل “بريس تطوان”، من المرحلة الانتقالية بين تدخلات الشركة التي أنهت عقدتها والشركة الجديدة، داعيا إلى ضرورة توخي كل درجات الاستعداد لاستمرارية تدبير هذا المرفق “حتى لا تتأثر الساكنة بأية تعثرات”.

يذكر أن جماعة المضيق أعلنت يوم أمس عن تنظيمها لحفل إعطاء الانطلاقة الرسمية لعمل الشركة الجديدة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة وذلك يوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري، وسيتم خلال هذا الحفل توقيع العقدة الجديدة الخاصة بتدبير مرفق النظافة برسم الفترة المقبلة، إضافة إلى تنظيم معرض خاص بمختلف الأليات التي وفرتها الشركة الجديدة والتي ستسخرها لتدبير هذا القطاع الحيوي مستقبلا.

 

بريس تطوان 


شاهد أيضا