زيارة طلبة وطالبات المهن القانونية والقضائية لمحكمة الإستئناف بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

زيارة طلبة وطالبات المهن القانونية والقضائية لمحكمة الإستئناف بتطوان

 

في إطار انفتاح الجامعات على محيطها الخارجي المهني والمؤسساتي وانسجاما مع أهداف التكوينات في مسالك الماستر، قام طلبة ماستر المهن القانونية والقضائية (الفوج الخامس) بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان تحت اشراف وتنسيق الدكتورة نزهة الخلدي استاذة باحثة بنفس الكلية بزيارة ميدانية الى رحاب محكمة الاستئناف بتطوان بتاريخ 29 ماي 2019، وذلك بعد تنسيق مع السيد الرئيس الأول الذي رحب بالفكرة وقدم كل الدعم والتسهيلات لانجاحها.

 

 

وعرف برنامج هذه الزيارة استقبال الوفد الطلابي رفقة الاستاذة المنسقة من طرف السيد رئيس غرفة الجنايات نيابة عن السيد الرئيس الاول، ليتم الالتحاق بعدها بمكتب السيد رئيس كتابة الضبط لعقد لقاء متميز قدم فيه هذا الاخير ورقة تعريفية وتفصيلية عن الروافد الجغرافية والهيكلة الادارية للمحكمة بمختلف اقسامها وغرفها والاختصاصات المسندة لها، مع شرح مفصل للمسطرة التي تمر منها القضايا بمختلف انواعها من بداية ولوجها درجة الاستئناف الى غاية البت فيها.

وعقب ذلك قام الطلبة رفقة رئيس كتابة الضبط بجولة استطلاعية للتعرف عن قرب على مختلف اقسام ومصالح المحكمة، وعلى اختصاصاتها وكيفية اشتغالها.

وتوجت هذه الزيارة بحضور الطلبة جلسة الجنايات الاستئنافية التي نوقشت فيها مجموعة من القضايا الجنائية المختلفة كانت فرصة قيمة لهم للاطلاع عن كثب على أطوار المحاكمة العادلة وكيفية تطبيق النصوص القانونية على أرض الواقع.

وقد لاقت هذه الزيارة استحسانا كبيرا لدى الطلبة المستفيدين وموظفي المحكمة، حيث أكد الجميع على أهمية مثل هذه الزيارات وعلى ضرورة العمل على تكرارها بين الفينة والاخرى لتحقيق نوع من التكامل لدى الطالب الباحث بين الجانب النظري والعملي للدراسات القانونية التي يتلقاها خلال مشواره العلمي الجامعي.

 

سمية ازريرق/بريس تطوان


شاهد أيضا