زورق للهجرة السرية يفضح المراقبة الأمنية بشاطىء بليونش ووادي المرسى - بريس تطوان - أخبار تطوان

زورق للهجرة السرية يفضح المراقبة الأمنية بشاطىء بليونش ووادي المرسى

في وضح النهار ومع مطلع شمس يوم الأربعاء 25 من شهر يناير 2023، انطلق زورق مطاطي لونه أصفر ومخطط بالرمادي وعلى متنه حوالي 9 من المهاجرين السريين إضافة إلى سائق الزورق ومساعده.

واستنادا إلى الشريط السمعي البصري الذي قام بتوثيق هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر، فإن الزورق المذكور كان يسير بسرعة عادية حيث لم يكن مزودا بمحركات قوية، أي أنه كان من السهل جدا مطاردته.

واستنادا إلى صور ولقطات الفيديو المذكور فإنه من المحتمل ان الزورق الأصفر انطلق من قرية “بليونش” المجاورة لبلدة “بينزو” السبتية، او انطلق من شاطئ وادي المرسى التابع للجماعة القروية ثلاثاء “تغرامت”.

الغريب في الأمر، أن هذا الزورق الأصفر لم تتم مطاردته من طرف خفر الدرك الملكي البحري، أو من طرف زوارق البحرية الملكية العاملة بالقاعدة العسكرية القصر الصغير، كما لم يتم إيقاف المرشحين للهجرة السرية من طرف نقط مراقبة القوات المساعدة التي تغطي شاطيء المنطقة برمتها.

يذكر أن سائق الزورق الأصفر وبمجرد وصوله إلى شاطئ “سارشال” بمدينة سبتة قام برمي الشباب الذين كانوا على متنه مباشرة إلى البحر في يوم جد عاصف حيث تم إنقاذ بعضهم من طرف مواطن سبتاوي فيما لا زال الآخرون في عداد المفقودين.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.