زلزال الإقالة يضرب مجلس الجماعة الحضرية للمضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

زلزال الإقالة يضرب مجلس الجماعة الحضرية للمضيق

بريس تطوان

علمت جريدة بريس تطوان من مصدر مطلع أن عامل عمالة المضيق الفنيدق طلب من رئيس الجماعة الحضرية للمضيق عرض إقالة أربعة أعضاء من المجلس على أنظار التداول خلال أشغال الدورة الاستثنائية التي ستعقدها الجماعة يوم الاثنين المقبل.

وأفاد المصدر ذاته أن عبد الواحد الشاعر رئيس الجماعة الحضرية للمضيق “لم يكن يرغب في مباشرة مسطرة الإقالة بحق الأعضاء الأربعة الذين تغيبوا عن دورات المجلس خلال الفترة الحالية” إلا أنه تفاجأ بمراسلة عاجلة من ممثل وزارة الداخلية بالمضيق الفنيدق يطلب التعجيل بتنفيذ مسطرة الإقالة بحق الأعضاء المذكورين وفق ما تنص عليه بنود القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

وأشار المصدر ذاته أن أمر الإقالة يهم عضوا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي غادر نحو الديار الإسبانية ولم يرجع، وعضوة من الحزب الاشتراكي الموحد التي غادرت بدورها نحو تركيا، وكذا عضوتين عن حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال.

وتعد عملية إقالة هؤلاء الأعضاء الثانية من نوعها بعدما كان المجلس الجماعي للمضيق قد قرر في وقت سابق إقالة الرئيس الأسبق للجماعة أحمد المرابط السوسي الذي تغيب عن أشغال الدورات الخاصة بالمجلس “دون تقديم مبرر للغياب”.

في ذات السياق، سجل مصدر محلي بالمضيق أن إقالة أعضاء جدد سيدخل المجلس في دوامة جديدة من “الارتباك” خصوصا وأن المجلس الحالي يعيش حالة من “الضعف” أثرت بشكل كبير على التنمية المحلية بالمدينة، مشيرا إلى أن السلطات ستعمل مباشرة بعد قرار الإقالة على تعويض الأعضاء المقالين، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على الزمن التنموي على الصعيد المحلي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.