زعْزعْ.. كوكتيل تطواني يستقطب الزبناء من أرجاء المغرب - بريس تطوان

زعْزعْ.. كوكتيل تطواني يستقطب الزبناء من أرجاء المغرب

تتميز مدينة تطوان بتألقها الكبير في العديد من الأكلات والمشروبات المشهورة بالمنطقة الشمالية خاصة والمغرب عموما، ومن بينها كوكتيل زعزع.

هذا الكوكتيل المكون من عصير الأفوكا وعدد من شرائح الفواكه، بالإضافة إلى المكسرات كاللوز والكركاع، يُعتبر من أشهر الكوكتيلات في المغرب حاليا بفضل مدينة تطوان التي كانت أول من اخترعه.

وتشهد المحلات التي تتخصص في تقديم هذا الكوكتيل بالحمامة البيضاء إقبالا كبيرا من طرف الألاف من المصطافين الذين يتوافدون على المدينة وسواحلها لقضاء عطلهم الصيفية.

ويصرح رشيد العامل بأحد محلات زعزع بمنطقة الملاح في حديث لبريس تطوان “أن فصل الصيف يعتبر فرصة مهمة لنا لجني أرباح مهمة من مبيعات زعزع بفضل الإقبال الواسع من طرف الزوار الكرام لتطوان في موسم الصيف”.

منطقة الملاح بتطوان تتحول في الفترة المسائية إلى ما يشبه سوق كبير يجتمع فيه عشاق “زعزع” يجلسون على الكراسي المتراسة أمام المحلات الصغيرة ويقدمون على شرب وتناول كوكتيل زعزع الذي أصبح معشوق الجميع بدون استثناء.

يضيف رشيد في هذا السياق”رغم الاكتظاظ الكبير والضيق الشديد بحي الملاح، إلا أن هناك تفاهما وتعاونا كبيرا بين أصحاب المحلات وحتى مع الزبناء، مما يضفي على المكان طابعا أسريا وعائليا، لكننا رغم ذلك نتمنى أن تشمل إصلاحات السلطات المحلية هذه المنطقة لتصبح واحدة من المناطق الشهيرة في تطوان”.

للإشارة فهذه المحلات الصغيرة تعتبر فرصة للعديد من شباب تطوان للعمل على مواجهة ظروف الحياة، في ظل قلة فرص الشغل بالمدينة، في انتظار استجابة السلطات لمطالب عدد من الفاعلين المحليين الذين يطالبون بضرورة إيجاد حلول لشريحة واسعة من شباب المدينة العاطلين عن العمل.

بريس تطوان


شاهد أيضا