ريال مدريد يواجه صعوبات في التخلص من نافاس - بريس تطوان - أخبار تطوان

ريال مدريد يواجه صعوبات في التخلص من نافاس

منذ أسابيع، كان رحيل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس عن نادي ريال مدريد أمرا مسلما به، بعدما أخبره المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا سيكون هو الحارس الأساسي في الموسم المقبل، ومع ذلك فقد تغير السيناريو تماما والآن يبدو أن نافاس أصبح أقرب من البقاء في معقل البيرنابيو من الرحيل هذا الميركاتو الصيفي.

وهناك سببان لهذا التغيير الجذري في مستقبل الحارس الكوستاريكي؛ أولهما مطالبه وشروطه التي وضعها للتوقيع مع ناد آخر، والسبب الآخر هو عدم وجود أي عروض رسمية مقدمة إلى ريال مدريد حتى الآن لضمه.

كيلور نافاس لا يمانع في مغادرة مدريد، ولكنه يريد الرحيل مجانا ويحصل على قيمة الموسمين المتبقيين في عقده، وأيضا يحصل على راتب سنوي بقيمة 7 ملايين يورو من النادي الجديد الذي سيذهب له، حيث يحصل حاليا مع ريال مدريد على 5 ملايين يورو.

وبالفعل رفضت إدارة ريال مدريد شرطي نافاس للمغادرة حيث تريد الحصول على بعض الأموال من عملية انتقاله ولا تقبل التخلي عن قيمة الموسمين المتبقيين والسماح له بالخروج المجاني.

وبالنسبة لـ 7 ملايين يورو في الموسم تلك التي يطالب بها كيلور، سيكون هناك ناديان فقط في وضع يسمح لهما بدفع ذلك المبلغ، وهما: مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، ولكن أيضا هذا هو السبب الثاني الذي يجعل خروجه معقدًا.

فمن جانبه، أعلن مانشستر يونايتد أن حارسه الإسباني دافيد دي خيا غير قابل للبيع ولا يريدون التخلي عنه، على الرغم من عدم التأهل الموسم المقبل إلى دوري أبطال أوروبا، بل وقامت إدارة الأولد ترافورد برفض عرض مغرٍ من باريس سان جيرمان.

ونظرًا لرفض اليونايتد عرض بطل فرنسا لضم دي خيا، فإن هذا فتح الأبواب أمام كيلور نافاس للانتقال إلى ملعب حديقة الأمراء، ولكن مع تعيين البرازيلي ليوناردو بدلا من البرتغالي أنتيرو هينريكي في منصب المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، فقد تغييرت وجهة النادي تجاه نافاس وأصبحت هناك رغبة في ضم الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، البالغ من العمر 20 عاما وحارس فريق إيه سي ميلان الإيطالي، حيث يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 60 مليون يورو.

وهناك خيارات أخرى أمام نافاس وهي في الدوري البرتغالي من أندية بورتو وبنفيكا، ولكن قدراتهما الاقتصادية لا يمكنها تحقيق رغبات الكوستاريكي، وعليه من المحتمل أن يبقى نافاس لموسم آخر مع مدريد وأن توديعه للبيرنابيو لم يحن بعد.

 

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا