ريال مدريد يبدأ المرحلة الأصعب في سوق الانتقالات - بريس تطوان - أخبار تطوان

ريال مدريد يبدأ المرحلة الأصعب في سوق الانتقالات

نجح ريال مدريد في بيع 6 لاعبين حتى الآن خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وبدأ مواجهة المرحلة الأصعب في خروج بعض اللاعبين من ملعب «سانتياجو برنابيو»، وتتمثل المرحلة الثانية في الجلوس لحل مواقف أكثر تعقيدًا في ظل غياب رغبة اللاعبين بالرحيل عن صفوف الفريق أو وجود مشاكل اقتصادية.

ويوجد على طاولة المرينجي عدة لاعبين للرحيل عن صفوف المرينجي في مقدمتهم الويلزي جاريث بيل بالإضافة إلى الكولومبي خاميس رودريجز والإسباني داني سيبايوس وماريانو دياز وبورخا مايورال، هؤلاء اللاعبون يمثلون صداعًا في رأس قيادة البرنابيو، وسط رغبة النادي الملكي بالحصول على خدمات النجم الفرنسي بول بوجبا.

وكان ماركوس يورنتي أول الراحلين عن الفريق الأبيض وانتقل إلى أتلتيكو مدريد في 20 يونيو الماضي، بعد تركيز إدارة فلورنتينيو بيريز على إنهاء الجزء الأكبر من عمليات تدعيم خطوط الملكي للموسم المقبل.

وخلال الأيام التسعة الأولى من شهر يوليو قام ريال مدريد بإعلان رحيل 6 لاعبين على سبيل الإعارة أو بيع نهائي، بينهم ماتيو كوفاسيتش وراؤول دي توماس، وريجيليون ومارتين أوديجارد وثيو هيرنانديز ولوكا زيدان، ومازال هناك 6 لاعبين لتقليل عدد قائمة اللاعبين في المرينجي، خاصة أن العدد القانوني للقائمة يكون 25 لاعبًا، وحاليًا يوجد 30 لاعبًا.

ويقترب رودريجيز من الانتقال إلى نابولي الإيطالي في الميركاتو الحالي، ويرغب النادي الملكي جني 42 مليون يورو من صفقة لاعب الوسط الكولومبي، وقبل أوريليو دي لاورينتس، رئيس نابولي هذه القيمة ولكنه يريد اللاعب على سبيل الإعارة مع بند شرائه في يونيو 2020.

وجهة أخرى، قدم سيبايوس أداءً جيدًا في بطولة أمم أوروبا تحت 21 عامًا، ويبدو أن غياب التقارير عنه يكون جيدًا بعدما كشف عن نفسه في هذه البطولة، ولكن اسمه ما زال مرتبطًا بأندية مثل ميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، نفس الأمر مع زميله بورخا مايورال مستقبله أيضًا يتجه خارج البرنابيو.

بيل وماريانو.. الخروج الأصعب

خروج اثنين من هجوم النادي الملكي يكلف الإدارة الكثير في ظل عدم رغبة بيل وماريانو بالرحيل عن صفوف الفريق، ويعتبر الراتب المرتفع للويلزي مشكلة في مسألة انتقاله بالإضافة إلى إعجاب بيل بالمدينة وهدفه هو البقاء بداخلها، وموقف ماريانو مشابه لحالة جاريث، على الرغم من اهتمام العديد من الفرق الأوروبية بالاستعانة بخدمات المهاجم الإسباني ورغبة إدارة مدريد في بيعه، ولكن اللاعب الشاب يصر على عدم مغادرة البرنابيو.

أزمة إغلاق سوق الانتقالات في إنجلترا

في 8 أغسطس المقبل تحديدًا في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت جرينتش سيغلق سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي، وهذا يعني أن النادي الملكي سيفقد وجهة جذابه من الناحية الرياضية والاقتصادية، خاصة أنها تعتبر بطولة ذات مستوى عال وتحتوي على قوة مالية كبيرة، لهذا هي وجهة جيدة للاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة مثل جاريث بيل، بينما سيغلق الميركاتو في الدوريات الأخرى يوم 2 سبتمبر القادم.

جدير بالذكر أن إدارة المرينجي حصدت مبلغًا قيمته 115 مليون يورو من بيع بعض اللاعبين، مثل كوفاسيتش 45 مليون يورو وماركوس يورنتي 35 مليون يورو ودي توماس 20 مليون يورو مثلهم للاعب الفرنسي ثيو هيرنانديز، واستثمر في صفقات تدعيم الفريق للموسم المقبل نحو 298 مليون يورو متمثلة في صفقة هازارد 100 مليون يورو بالإضافة للمتغيرات، ولوكا يوفيتش 60 مليون يورو وإدير ميليتاو 50 مليون يورو وميندي 48 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو متغيرات، وصفقة رودريجو جويس 40 مليون يورو من نادي سانتوس البرازيلي.

قائمة ريال مدريد لموسم 2020/2019

 

 

بريس تطوان/المصدر 


شاهد أيضا