رفع اللواء الأزرق للمرة السابعة على التوالي بشاطئ مدينة واد لاو - بريس تطوان - أخبار تطوان

رفع اللواء الأزرق للمرة السابعة على التوالي بشاطئ مدينة واد لاو

 

تم صباح اليوم الخميس 20 يونيو 2019 بمدينة واد لاو رفع شارة اللواء الأزرق الخاصة بجودة الشاطئ المعتمدة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وحصلت مدينة واد لاو على هذه الشارة البيئية للعام السابع على التوالي، بعد خضوعها للتقييم المعتمد من طرف المؤسسة المذكورة، والذي يعتمد على مجموعة من المعايير التي تهم جودة مياه الاستحمام وتوفير شروط الصحة والسلامة والولوج إلى الوجهات الشاطئية للمدينة إضافة إلى خلق فضاءات الترفيه والتحسيس.

وأكد محمد الملاحي رئيس مجلس جماعة واد لاو أن المدينة تتشرف بحصولها على شارة اللواء الأزرق للمرة السابعة على التوالي، مشيرا إلى أن المدينة تسير بثبات نحو تجويد خدماتها لفائدة الساكنة والزوار.

وأضاف الملاحي في تصريح ل “بريس تطوان” أن الحصول على اللواء الأزرق لم يكن ليتأتى لولا المقاربة التشاركية المعتمدة بين كافة الفاعليين على الصعيد المحلي والإقليمي، والتي أثمرت تجويد الخدمات المقدمة على طول الشريط الساحلي للمدينة، مبرزا أن مدينة واد لاو تفتح ذراعيها لاستقبال كافة المصطافين وستوفر لهم ظروف جيدة من حيث النظافة والأمن والترفيه.

من جانبه اعتبر السيد “عصام الميل”مسؤول الموارد البشرية و العلاقات العامة بشركة لافارج هولسيم معمل تطوان، أن مؤسسة “لافارج هولسيم”، تعتبر الشريك الرئيسي لجماعة واد لاو في تدبير شاطئ المدينة، وتساهم في تجويد الخدمات المقدمة لفائدة زوار مدينة واد لاو وساكنتها، مشيرا إلى أن الشركة انخرطت بكل مسؤولية وجدية في هذا المشروع البيئي من خلال تهيئة شاطئ وادي لو، عبر توفير المظلات الشمسية والممرات الخشبية وأبراج المراقبة على طول الشاطئ بشكل مجاني، بالإضافة إلى لوحات التشوير والإرشاد.

وأضاف المسؤول بالشركة، في تصريح ل “بريس تطوان” أن شركة لافارج هولسيم معمل تطوان، ساهمت بشكل فعال في تنزيل البرنامج الخاص بالنظافة، مع توفير حاويات القمامة على طول الشاطئ والكورنيش، وخلق أنشطة ثقافية وترفيهية وتوعوية وتربوية للحفاظ على البيئة وجمالية المدينة.


شاهد أيضا