رسميا تعيين إطار شاب من مدينة المضيق مدربا للمنتخب الوطني للفتيان - بريس تطوان - أخبار تطوان

رسميا تعيين إطار شاب من مدينة المضيق مدربا للمنتخب الوطني للفتيان

كشف المدير التقني للمنتخبات الوطنية لكرة القدم الويلزي “روبيرتس أوشن” مساء أمس الاثنين 10 فبراير 2020 عن اللائحة النهائية للمدربين الذين سيشرفون على تدريب المنتخبات الوطنية لكرة القدم برسم السنوات المقبلة والتي سبق أن تعاقدت معهم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الأسابيع الماضية.

وقدم المدير التقني الوطني خلال ندوة صحفية احتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم الإطار الوطني الشاب ابن مدينة المضيق طارق مخناس الذي أسندت له مهمة تدريب المنتخب الوطني للفتيان أقل من 15 سنة وسيساعده في هذه المهمة اللاعب الدولي السابق رشيد روكي. وسبق لجامعة لقلع أن أعلنت في وقت سابق التعاقد مع الإطار طارق مخناس للإشراف على فتيان المنتخب قادما من أكاديمية “أسباير” القطرية التي خاض فيها تجربة التأطير لعدة سنوات. كما سبق لابن مدينة المضيق أن خاض تجربة أخرى امتدت لعشر سنوات بمدرسة فريق أتليتيكو مدريد مراكما بذلك تجربة مهمة تؤهله للإشراف على المنتخب الوطني.

وفي سياق مرتبط أسندت مهمة الإشراف على المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة للمدرب الفرنسي بيرنار سيموندي للإشراف وسيساعده في مهامه اللاعب الدولي زكرياء عبوب. فيما وقع اختيار المدير التقني الوطني، بخصوص منتخب أقل من 20 سنة على البرتغالي جواو أروسو واللاعب المغربي الدولي السابق جمال عليوي مساعدا له. أما منتخب أقل من 17 سنة فعرف تعيين المدرب الإسباني سيرجيو بارنياس، وسيكون اللاعب المغربي الدولي السابق بدر القادوري مساعدا للإسباني في مهامه.

أما فيما يتعلق بالمنتخب المغربي لكرة القدم النسوية فستشرف الأمريكية كيلي ليندسي على كرة القدم النسوية، وستعتمد على مساعدة كل من المدربات فتيحة العسيري وإنصاف هنوق وزينب البروري ونادية جيلايدي، كما ستشرف المدربة لمياء بومهدي على تدريب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة.

ومن بين الأسماء التي قدمها المدير التقني الوطني، العميد السابق للمنتخب الوطني نور الدين نيبت والذي سيتكلف بالتأطير والمساهمة في تطوير أداء اللاعبين.

 بريس تطوان


شاهد أيضا