رسالة ميسي الأخيرة لحارس الريال - بريس تطوان - أخبار تطوان

رسالة ميسي الأخيرة لحارس الريال

إهتمت الصحف الاسبانية الرياضية الصادرة صباح اليوم،الأربعاء، بإعتزال إيكر كاسياس الحارس الأسطوري لفريق ريال مدريد ومنتخب إسبانيا

ونشرت صحيفة “آس”الإسبانية، “كاسياس حياتي،الحارس كاسياس يعلن اعتزاله عن اللعب في رسالة عاطفية: “هذا كان هو طريقي و هذه كانت الوجهة التي كنت أحلم بها، وميسي يودعه: “كان من الصعب أن يكون لديك خصم مثله لكن كاسياس جعلني أنا وهو نتفوق على بعضنا”.

فيما كتبت صحيفة “ماركا”، “”لن ننسى أبدًا معجزاتك، إيكر كاسياس يُعلن إعتزاله كرة القدم”.

وأشارت تقارير صحفية، إلى منصب الحارس الأسطورى إيكر كاسياس داخل ريال مدريد الإسباني، بعد إعلانه إعتزال كرة القدم نهائياً أمس،الثلاثاء، وكان إيكر كاسياس قد قرر رسمياً إعتزال كرة القدم بشكل نهائى حيث لم يلعب منذ نهاية الموسم الماضي مع بورتو البرتغالى أخر محطاته فى الملاعب، بعدما تعرض للإصابة بأزمة قلبية أثناء التدريبات.
وأكد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، إيكر كاسياس حارس مرمى الملكى السابق ومنتخب إسبانيا، بأنه واحد من أكبر رموز النادى على مدار تاريخه، كما أنه مرجعاً لجميع مشجعى العملاق الإسباني.
وذكرت صحيفة “ماركا”الإسبانية، إن إيكر كاسياس يستعد لتولى مهام مستشار رئيس نادى ريال مدريد فلورنتينو بيريز بعد إعتزال كرة القدم، وهو الأمر الذى تم التنويه عنه فى يوليو الماضى.
وكان الفرنسي زين الدين زيدان قد تولى نفس منصب كاسياس فى ريال مدريد، حينما كان البرتغالى جوزيه مورينيو مدرباً للملكى.
وأسدل الحارس الإسبانى إيكر كاسياس، أسطورة ريال مدريد وحارس بورتو البرتغالى السابق، الستار على مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخب بلاده أو على مستوى الأندية، حيث كتب كاسياس رسالة الوداع عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى قائلا “الشيء المهم هو الطريق الذي تسلكه، والرفاق الذين يصاحبونك، وليس الوجهة التي تصل إليها، لأن هذا يأتى فقط بالعمل والمجهود، وأستطيع القول دون تردد، أنني سلكت الطريق ووصلت إلى الوجهة التي أحلم بها”.
وخاض كاسياس مسيرة أسطورية مع ريال مدريد على مدار 16 عاما ثم بورتو البرتغالى الذى كان الفريق الأخير الذى يرتدى قميصه بين عامى 2015 و2020، وأيضا مع منتخب بلاده الذى توج معه بالعديد من الألقاب الكبرى.
وشارك كاسياس فى 881 مباراة فى مشواره مع فريقى ريال مدريد وبورتو، منها 725 مع الميرنجى بالإضافة إلى 156 مع الفريق البرتغالى.
ويعتبر كاسياس أفضل حارس مرمى فى تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية، حيث انضم للفريق ملكى فى عمر تسع سنوات ودافع عن القميص الأبيض 25 عاما فى مختلف الفئات السنية.
وسجل كاسياس ظهوره الرسمى الأول مع ريال مدريد فى 12 سبتمبر من عام 1999 خلال مواجهة أتلتيك بلباو على ملعب “سان ماميس” فى مسابقة الدورى الإسباني، وخاض منذ ذلك اليوم 725 مباراة رسمية، حقق فيها 19 لقبا.

 

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا