رئيس جماعة مرتيل ينفي مسؤولية العجز المالي عن المجلس الحالي - بريس تطوان - أخبار تطوان

رئيس جماعة مرتيل ينفي مسؤولية العجز المالي عن المجلس الحالي

قال هشام بوعنان رئيس جماعة مرتيل أن المجلس الحالي للجماعة ليس مسؤولا عن العجز الحاصل في ميزانية الجماعة في السنوات القليلة الماضية، موضحا أن الأحكام القضائية المرفوعة ضد الجماعة تشكل سببا أساسيا في هذا الوضع الاستثنائي الحاصل في التوازن المالي للجماعة، مؤكدا في هذا السياق أن الجماعة تبدل مجهودات ملموسة قصد تنمية المداخيل في الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس مجلس جماعة مرتيل، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يونيو المنعقدة مساء الجمعة الماضي، أن الجماعة تسعى إلى إعمال مقاربة مندمجة مع كافة المتدخلين في مالية الجماعة بغية تحسين المداخيل في الأشهر المقبلة.

وعرفت أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مرتيل مصادقة المجلس بالإجماع على قبول الهبتين المقدمتين للجماعة والمتعلقتين بسيارتي إسعاف من طرف جمعية الأخوة الرياضية لدعم الشباب والعمل الخيري والاجتماعي التي يترأسها الملاكم المغربي المعروف بأبو زعيتر، وأخرى مقدمة من طرف جمعية نور للأشخاص المعاقين ذهنيا.

كما تداول المجلس الجماعي لمرتيل في مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز برنامج للتكوين بالتدرج المهني في حرف الصناعة التقليدية الفنية والإنتاجية. وستتيح هذه الاتفاقية “مصاحبة مجموعة من الشباب بالمدينة في إنجاز تكوينات مستمرة في مجموعة من الحرف المرتبطة بالصناعة التقليدية، وتنزيل أفكار مشاريعهم الذاتية المرتبطة بهذا المجال”.

يذكر أيضا أن المجلس الجماعي لمرتيل صادق برسم هذه الدورة على مشروع ميزانية السنة المالية الجارية 2019.

 

بريس تطوان

 

 


شاهد أيضا