رئيس جامعة عبد المالك السعدي يتفقد أجواء سير امتحانات كلية الطب والصيدلة - بريس تطوان - أخبار تطوان

رئيس جامعة عبد المالك السعدي يتفقد أجواء سير امتحانات كلية الطب والصيدلة

تفقد رئيس جامعة عبدالمالك السعدي الاستاذ محمد الرامي صباح يوم الجمعة 10 يوليوز 2020 أجواء امتحانات الموسم الجامعي 2019/ 2020 بكلية الطب والصيدلة بطنجة.

ووقف رئيس الجامعة الذي كان مرفوقا بالأساتذة محمد أحلات عميد الكلية، ومحمد العربي كركب عميد الكلية متعددة الاختصاصات بالعرائش، على التقنيات والوسائل التي اعتمدتها إدارة الكلية لضمان احترام الاحتياطات الاحترازية ضد فيروس كوفيد19 ؛ والمتمثلة بالإضافة إلى آليات التعقيم واحترام مسافة التباعد والكمامات الوقائية، في اعتماد ورقة الاجوبة fiche de réponse التي يتحصل عليها الطالب الممتحن بواسطة قن code يوجه إليه في استدعاء الامتحان.

وبعرض القن على الحاسوب يمكن للجنة مراقبة الامتحان داخل الفصل التعرف على هوية الطالب المعني، الذي يمكنه الحاسوب بشكل اوتوماتيكي من ورقة الاجوبة، ومن تحديد رقم مقعده بشكل تنازلي، وهو ما يساهم بشكل كبير في تفادي الاحتكاك . فيما تعرض أسئلة الامتحان على شاشة العرض باعتماد تقنية الفيديو بروجيكتور.

إلى ذلك، ساعدت هذه الوسائل والتقنيات التي اعتمدتها إدارة كلية الطب والصيدلة بطنجة، والتي نوه بها رئيس الجامعة، على أن تمر الامتحانات في أجواء صحية ولوجيستيكية من الطراز العالي، كما عبر رئيس الجامعة عن شكره وامتنانه العميقين للسادة والسيدات أساتذة وإداريي الكلية على دورهم في إنجاح هذه المحطة الهامة.

بريس تطوان


شاهد أيضا