رئيسة مجلس الجهة للسياحة تبحث عن فرص للإستثمار باسبانيا - بريس تطوان - أخبار تطوان

رئيسة مجلس الجهة للسياحة تبحث عن فرص للإستثمار باسبانيا

نُظم مؤخّراً بمدينة “مالغا” الإسبانية، لقاءٌ مهني خُصّص لمناقشة تطوير قطاع السياحة في جهة طنجة تطوان الحسمية، بمشاركة ممثلين للقطاع بالجهة ومسؤولين بغرفة التجارية لمدينة “مالغا”.

وعُقد اللقاء بمقرّ غرفة التجارة بمدينة “مالغا” يوم 22 أكتوبر المنصرم، حضره من الجانب الإسباني رئيس بعثة السياحة بالمدينة والمؤسسة العمومية للتخطيط السياحي بمنطقة “كوستا ديل سول”، الذي كان مرفوقا ببعض رجال الأعمال والفاعلين في قطاع السياحة بالجنوب الإسباني.

وحضر هذا اللقاء من الجانب المغربي، كلٌّ من رقية العلوي، رئيسة المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومنصف الطوب رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان، وعلي القادري رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة طنجة، حيث ناقشوا سبل التعاون مع الجانب الإسباني.

وقد تم بالمناسبة الاتفاق على تكوين لجنة تفكير مشتركة لعرض الرؤى والاقتراحات الكفيلة بالنهوض بقطاع السياحة في جهتي طنجة و”مالغا”، كما تم الاتفاق على وضع آلية لطرح العروض السياحية بين الجهتين، إضافة إلى تسطير برنامج عمل مشترك بين الفاعلين في مجال السياحة، سواء بالقطاع العام أو الخاص.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سياسة المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة، الرامية إلى النهوض بالقطاع السياحي وبحث مشاريع استثمارية جديدة تُعزّز مُكتسبات القطاع وتخلق فرص شغل إضافية، فضلاً عن القدرة التنافسية للمهنيين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا