"دليل مهني" بمناسبة الإستحقاقات الانتخابية المُقبلة - بريس تطوان - أخبار تطوان

“دليل مهني” بمناسبة الإستحقاقات الانتخابية المُقبلة

بريس تطوان

أعلن المجلس الوطني للصحافة بالمغرب أنه قام بنشر دليل عملي للتغطية الصحافية والإعلامية للاستحقاقات البلدية والقروية والتشريعية التي ستبدأ في الشهور القليلة المقبلة.

وفي هذا الصدد أوضح المجلس الوطني للصحافة أن هذا الدليل المهني هو كتيب من إعداد الأكاديمي “عبد الوهاب الرامي” يهدف إلى مواكبة الصحفيين والصحفيات سواء كانوا مغاربة أو أجانب بتوجيهات أثناء قيامهم بمهامهم المتمثلة في تغطية الانتخابات انطلاقا من مرحلة الإعداد وصولا الى فرز الأصوات وإعلان النتائج.

وفي نفس السياق أعلن المجلس الوطني للصحافة بالمغرب أن نشر هذا الدليل المهني سيتزامن مع انطلاق ورشات تكوينية موضوعاتية لفائدة الجسم الصحفي والإعلامي وذلك بمختلف جهات المملكة من أجل الرفع من قدراتهم المهنية لتغطية الاستحقاقات الانتخابية المقبلة من خلال استعمال مختلف الأجناس الصحفية من روبورتاجات وتقارير إخبارية وتوظيف أمثل ومهني لشبكات التواصل الاجتماعي من أجل تجويد العمل الصحفي والإعلامي حتى يكون حاضرا بقوة في هذه المحطة الانتخابية .

يذكر أن هذا الدليل المهني يسعى إلى وضع خارطة طريق للعمل الصحفي والإعلامي تهدف إلى خدمة الاستحقاق الانتخابي خاصة على المستوى المحلي بتغطية إعلامية جادة ومتميزة.


شاهد أيضا