خوان فيفاس: التراخي سيعرض المدينة لخطر الوباء خلال فصل الشتاء - بريس تطوان - أخبار تطوان

خوان فيفاس: التراخي سيعرض المدينة لخطر الوباء خلال فصل الشتاء

مريم كرودي/بريس تطوان

قال رئيس حكومة سبتة خوان فيفاس، في ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء، “إن الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها على المدينة فعالة.. إلا أننا نرغب جميعًا في تحقيق نتائج أفضل، وبالتالي فينبغي الحرص على استمراريتها وتتبع إنزالها”.

وأضاف، أن عدد الحالات الإيجابية شهد انخفاضا ملحوظا، مما يدل على أن انتشار عدوى كوفيد 19 تقلصت، مُشددا على أن الأمر إنعكس بشكل إيجابي على المستشفى الجامعي وخفف من الضغوطات عليه.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن التدابير المتخذة ساهمت في تطور الوضع الوبائي إلى الأفضل، خاصة وأن المدينة شهدت بداية خريفية “مرعبة” بسبب عدد الوفيات “المهول” والإصابات، مُوضحا أن الطريق لا يزال طويلاً ولا بد من الخروج من دائرة الخطر.

ودعا فيفاس، خلال ذات اللقاء، إلى التحلي بالمسؤولية وعدم التراخي في تنفيذ الإجراءات الوقائية، مُشددا على أن الحكومة قررت الإبقاء على القيود المفروضة إلى غاية العاشر من شهر دجنبر، خاصة وأن “فصل الشتاء سيكون صعبا للغاية وأن الوفيات ستضرب سبتة بطريقة قاسية جدا” وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر إعلامية محلية كشفت نقلا عن تقارير السلطات الصحية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع إجمالي الوفيات إلى 56 حالة، منذ بداية تفشي الوباء بالمدينة، وذلك بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال ال24 ساعة الماضية.

ووفق ذات المصادر، فإن عدد الحالات النشطة شهد انخفاضا ملحوظا، إذ تم تأكيد 254 حالة إيجابية في المجموع، 29 منها ترقد بالمستشفى الجامعي لحالتها الحرجة، وذلك بعد زيادة 14 إصابات جديدة خلال المدة الزمنية المذكورة.

وحسب ذات المصادر، فقد ارتقى عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 2045 حالة، بعد أن تعافى ما مجموعه 23 حالة خلال ذات الفترة الزمنية.


شاهد أيضا