خلق فرص شغل لفائدة 700 امرأة بتطوان والمضيق-الفنيدق - بريس تطوان - أخبار تطوان

خلق فرص شغل لفائدة 700 امرأة بتطوان والمضيق-الفنيدق

بريس تطوان

أفاد مصدر مسؤول، أنه في إطار تنزيل برنامج مندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق، وفي إطار المحور الثاني الذي يهم إحداث وبلورة آليات للتحفيز المالي من أجل جلب استثمارات بالمنطقة، تم عقد مجموعة من الاجتماعات في عمالة المضيق الفنيدق مع مجموعة من المستثمرين، تحت إشراف والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل المضيق الفنيدق، وعامل تطوان وكذا المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

وقال ذات المصدر لبريس تطوان، إن هذه الاجتماعات خلُصت، إلى عقد ثلاث إتفاقيات مع ثلاث شركات مختلفة، تتمثل في 200 عقد عمل مع شركة بطنجة، و 200 عقد آخر مع شركة بتطوان، قصد تشغيل 700 سيدة، وذلك بعد أن تم وضع آليات تحفيزية “هامة” للمستثمرين الذين يتميزون بدورهم بحس وطني “عالٍ”.

وتابع المصدر نفسه، أنه تم توقيع 107 عقدا، خلال اليوم الاثنين فقط، مع النساء اللواتي سيتم تشغليهن بالشركات المذكورة المُتخصصة في إعادة تدوير النسيج، مُشددا على أنه من المنتظر أن يرتفع العدد خلال الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أنه تم توفير وسيلة نقل مجانية، لنقل النساء من منازلهن إلى غاية مقرات عملهن، وإعادتهن مساءً، سواء اللواتي سيشتغلن ب “تطوان بارك” المتواجدة بين تطوان ومرتيل، أو تلك الكائن مقرها بطنجة.

 

 

 


شاهد أيضا