خطر يُهدد سلامة المواطنين بمنطقة مولاي عبد السلام بن مشيش - بريس تطوان

خطر يُهدد سلامة المواطنين بمنطقة مولاي عبد السلام بن مشيش

تشهد الطريق الإقليمية المؤدية إلى منطقة مولاي عبد السلام بن مشيش وضعية مزرية في الكثير من محاورها، مما يهدد أمن وسلامة السيارات والعربات التي تمر منها بشكل كبير.

وعاينت “بريس تطوان” في الأيام القليلة الماضية تدهور مجموعة من محاور هذه الطريق التي تعبرها آلاف السيارات كل أسبوع بالنظر لما تزخر به هذه المنطقة من مؤهلات طبيعية وسياحية يقصدها المغاربة والأجانب.

ووقفت الجريدة على خطورة بعض الحفر والمنزلقات بجنبات الطريق التي تستدعي التدخل بشكل عاجل قبل وقوع حوادث سير خطيرة قد لا يحمد عقباها. كما أن هذا المقطع الطرقي يشهد غياب لوحات التشوير بالشكل المطلوب.

وتعرف منطقة مولاي عبد السلام بن مشيش توافد آلاف الزوار والسياح على طول فترات السنة بالنظر لما تشكله المنطقة من بعد روحي في وجدان وذاكرة ساكنة شمال المملكة، كما أن الاهتمام بهذه المنطقة سيشكل عامل جذب أساسي لتشجيع ما يسمى بالسياحة الدينية أو الروحية.

وتطالب ساكنة هذه المنطقة من المسؤولين بإقليم تطوان وإقليم العرائش، التعجيل بإصلاح هذا الشريط الطرقي ووضع علامات التشوير لتفادي وقوع حوادث السير، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بتعزيز البنيات التحتية الأساسية بهذه المنطقة السياحية المهمة.

بريس تطوان


شاهد أيضا