خطر "كبير" يُحدق بدار طالبة ضواحي وزان - بريس تطوان - أخبار تطوان

خطر “كبير” يُحدق بدار طالبة ضواحي وزان

بريس تطوان

تعرضت دار الرعاية الاجتماعية (دار الطالبة)، الواقعة على بعد أمتار قليلة عن طريق الحمرية الرابطة بين الطريق الاقليمية رقم 4103 والطريق الاقليمية رقم 4104 وبالضبط بمركز عين زيوان جماعة زومي بإقليم وزان، لانهيار أحد أسوارها إثر التساقطات المطرية الهامة التي شهدتها المنطقة.

واستنجد طاقم المؤسسة وأعضاء الجمعية التي تُشرف عليها، جمعية الرعاية الاجتماعية دار الطالبة، بالجهات المسؤولة، مُناشدين إياها للتدخل العاجل والآني والوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بالمركز، وكذا إنقاذه من أي خطر آخر، خاصة وأن السطح تهالك بشكل كبير مما يُهدد بالإنهيار.

في ذات الصدد، قالت فعاليات بالمنطقة، إن الدار المذكورة، والمُخصصة لإيواء الفتيات القرويات اللواتي يرغبن في استكمال تعليمهن، تفتقر إلى أبسط الضروريات بما فيها قاعة الاعلاميات والمطالعة وقاعة للأنشطة الثقافية، في إشارة إلى أنه تمت مراسلات الجهات المعنية ومطالبتها بتسريع وتيرة معالجة الوضع قبل حدوث كارثة.

تجدر الإشارة إلى أن، دار الرعاية الاجتماعية (دار الطالبة)، تم إحداثها من أجل النهوض بتمدرس الفتاة القروية انسجاما مع الرؤية الملكية السامية، إذ تم إنشاءها لمحاربة الهدر المدرسي الذي كانت تُقدم عليه الفتاة القروية لعدد أسباب، أهمها بعد المسافة.


شاهد أيضا