خطر برشلونة وريال مدريد يهدد بقاء فان دايك في ليفربول - بريس تطوان - أخبار تطوان

خطر برشلونة وريال مدريد يهدد بقاء فان دايك في ليفربول

نجح  ليفربول الإنجليزي في فرض احترامه على القارة الأوروبية العجوز في الموسمين الماضيين في ظل التطور الكبير في مستوى الفريق الذي توّجه في الموسم الماضي بالفوز بـدوري أبطال أوروبا ، كما يقترب من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” في الموسم الجاري، حيث يحلق في القمة بفارق كبير عن كل مطارديه، وعلى رأسهم مانشيستر سيتي حالم اللقب في آخر موسمين.

وفي ظل هذه الطفرة التي يعيشها الفريق، بات نجوم ليفربول هدفا للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، حيث شهد الصيف الماضي حديث عن لاعبين مثل: محمد صلاح وساديو ماني وألكسندر أرنولد والمدافع الصلد فيرجيل فان دايك ، قلب دفاع الفريق ومنتخب هولندا الأول لكرة القدم، والذي كان ضمن حسابات عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة في الصيف الماضي، خاصة أن الأول كان يرى فيه خليفة مستقبلي رائع للقائد الحالي للفريق الملكي سيرجيو راموس.

وتحدث النجم الإنجليزي السابق بول إينس عن أن ليفربول قد يكون ضحية لنجاحاته هذه في الفترة المقبلة، ولا يستطيع الاحتفاظ بنجومه المميزين في ظل إغراءات الأندية الكبيرة لهم.

وحلل بول إينس مستوى ليفربول الحالي في لقاء حصري مع موقع «ليفربول إيكو» أوضح خلاله المخاطر التي تهدد ليفربول حاليا نتيجة لنجاحه، وعلى رأسها فقدان نجومه المميزين.

وقال بول إينس: «أعتقد أن ما يقوم به لاعبو ليفربول ويورجن كلوب، المدير الفني للفريق، أمر رائع، لكن الفرق الكبيرة تفوز بالبطولات عاما، وعام آخر لا تفوز، ولا شك أن ليفربول لديه فرصة كبيرة لتكرار نجاحاته، ولكن على لاعبيه النظر إلى الوراء بضع سنوات، ليروا ما فعلوا ويدركوا ان ليفربول فريق رائع».

وأوضح ردا على سؤال حول قدرة ليفربول على الاحتفاظ بنجومه الكبار: «من الواضح أنه سيكون أمرا صعبا، كرة القدم تتغير، لقد رأينا بالفعل قبل موسمين ما حدث مع فيليبي كوتينو، فجأة جاء برشلونة وأخذه، ولذا اعتقد أن الحفاظ على أفضل اللاعبين الحاليين في ليفربول يمثل تحديا كبيرا».

وتابع: «على سبيل المثال، إذا أتى شخص ما لفان دايك.. عندما يقرع برشلونة أو ريال مدريد الباب، من الصعب أن تقول لا».

وأضاف نجم إنجلترا السابق، أن مواجهة الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد أو برشلونة، يظل تحديا صعبا أمام النجاحات التي تحققها، وقال: “مواجهة الكبار إحدى الأشياء التي تقابلها وتكون فيها ضحية لنجاحك، فعندما تفعل الكثير من الأشياء الجيدة مثل ليفربول، فإنك تلفت نظر أندية آخرى مثل برشلونة أو ريال مدريد، ويكون من الصعب على اللاعب أن يقول لهذه الأندية لا عندما تأتي إليه”.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا