حملة طبية للسجناء بالمغرب - بريس تطوان - أخبار تطوان

حملة طبية للسجناء بالمغرب

أطلقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم الإثنين 09 شتنبر الجاري، بالسجن المحلي بالناظور، حملة للكشف عن داء السل بإجراء فحص إكلينيكي وإشعاعي لفائدة جميع نزلاء هذه المؤسسة السجنية.

وأوضحت المندوبية أن هذا المشروع الذي ينظم على مدى يومين بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، يهدف إلى دعم الجهود المبذولة من أجل تحسين العرض الصحي لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية وتيسير استفادتهم من كافة الخدمات الطبية والوقائية، ولا سيما تلك المتعلقة بالأمراض المنقولة جنسيا التي تشمل كلا من فيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، والسل، والتهاب الكبد الفيروسي من نوع “B” و”C”.

وأضافت أن هذا المشروع، الذي يُعدّ جزءاً من الاستراتيجية الشاملة للمندوبية العامة في المجال الصحي، سيتم تنفيذه في البداية على مستوى خمس مؤسسات سجنية نموذجية.

وهذه المؤسسات هي السجن المحلي عين السبع (1 و2)، والسجن المحلي بالعرجات (1 و2)، والسجن المحلي بطنجة1، والسجن المحلي بتطوان، والسجن المحلي بالناظور 2، في أفق تعميمه على باقي المؤسسات السجنية.

وعلى هامش هذا النشاط، سيُنظِّم متدخلون عن جمعية محاربة السيدا، الشريك في المشروع، جلسات تحسيسية وحملة للفحص حول فيروس فقدان المناعة المكتسبة، مع تكوين وسطاء للوقاية في صفوف النزلاء وكذا موظفي المؤسسات السجنية.

 

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا