حصاد الأسبوع (المضيق مرتيل الفنيدق تطوان وادلو وزان طنجة الشاون) - بريس تطوان - أخبار تطوان

حصاد الأسبوع (المضيق مرتيل الفنيدق تطوان وادلو وزان طنجة الشاون)

بريس تطوان

تطوان:

 *تعرض سائق حافلة تابعة لشركة فيتاليس تطوان للنقل الحضري، بمحطة الوقوف دار “زكيك” وتحديدا بحي “الزيتون” ، لإعتداء بالسلاح الأبيض، من طرف سائق سيارة أجرة من الصنف الكبير، مما تسبب له بجروح على مستوى الفك السفلي.

**كادت غسالة، يوم العيد الاثنين، أن تتسبب في حريق بمنزل  قرب مسجد التقوى وسوق القرب بحي كويلما بتطوان.

وحذر صاحب المنزل في تصريح لـ”بريس تطوان” من الأمر لا يتعلق فقط بشواحن الهاتف النقال ولكن أيضا بمجمل الأجهزة الالكترونية المنزلية.

المضيق:

صادق مجلس جماعة المضيق، على إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع على مستوى تراب الجماعة.

وستعمل هذه الهيئة الاستشارية، التي تضم في عضويتها 21 عضوا وعضوة يمثلون جمعيات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين والأشخاص ذوي الخبرة في النوع الاجتماعي والتنمية البشرية، على تقديم اقتراحاتها وتصوراتها و أراءها الاستشارية بخصوص قضايا النوع الاجتماعي في مشاريع ومخرجات برنامج عمل الجماعة 2022/2027.

الفنيدق:

أطلقت ثانوية عبد الخالق الطريس بالعليين، التابعة للمديرية الإقليمية للتربية بالمضيق الفنيدق، فعاليات الأيام الثقافية الربيعية في نسختها التاسعة تحت شعار ” من أجل حياة مدرسية آمنة، مبدعة وسليمة .”

ويتضمن برنامج الفعالية الثقافية ، التي ستستمر الى غاية يوم غد السبت، أنشطة بيئية وورشات حول التسامح ونبد العنف والتوجيه واتخاذ القرار ، بالاضافة الى مسابقات ثقافية ترفيهية تهم مختلف المستويات التعليمية.

مرتيل:

بدأ الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان، قبل أيام قليلة، دراسة محاضر تم إنجازها من قبل الضابطة القضائية بمفوضية الأمن بمرتيل، في موضوع ضياع ممتلكات بالجماعة الحضرية لمرتيل، وعدم تنفيذ مقرر يقضي بتسليم الجماعة 18 شقة سكنية، وتسجيلها في قسم الممتلكات، مقابل تسوية وضعية عقارية، كما هو الشأن بالنسبة لملفات مماثلة تمت وفق الإجراءات المذكورة نفسها.

واد لو:

شهدت الطريق الرابطة بين تطوان و وادلو وتحديدا بمنطقة أوشتام بتراب جماعة زاوية سيدي قاسم، انجرافا كبيرا للتربة بشكل أثار مخاوف العديد من مستعملي الطريق.

وحسب معاينة جريدة بريس تطوان فإن الإنجرافات “الخطيرة” ليست الأولى من نوعها حيث تكررت مرارا، خصوصا مع نزول أمطار بالمنطقة، مما يستوجب على المسؤولين اتخاذ اللازم والمتعين قبل انقطاع الطريق.

شفشاون:

اختتمت بمجمع محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة فعاليات الدوري الرمضاني في كرة القدم في نسخته الحادية عشرة دورة المرحوم طارق الهواري، من تنظيم جمعية شفشاون الجديدة وبتعاون ودعم من جماعة شفشاون.

الحفل الختامي حضره نائب رئيس جماعة شفشاون المكلف بالقطاع الرياضي عزيز الحساني وقائد الملحقة الإدارية الثانية محمد أنيس المارسي ورئيس جمعية شفشاون الجديدة للتنمية عبد الله اللغداس والعديد من الفعاليات الرياضية والجمعوية.

وزان:

توفيت تلميذة تنحدر من دوار “الرشاقة” التابعة إلى جماعة قلعة بوقرة ضواحي إقليم وزان إثر سقوطها من حافلة مخصصة للنقل المدرسي.

وقالت مصادر محلية إن التلميذة تبلغ من العمر حوالي 14 سنة، وتتابع دراستها بالقسم التاسع اعدادي بإحدى المؤسسات التعليمية بمركز الجماعة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التلميذة سقطت من الحافلة حيث أصيبت بجروح خطيرة على مستوى الرأس وباقي أطراف الجسد، قبل أن تفارق الحياة، أثناء نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

طنجة:

تحول موكب زفاف إلى مأتم، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، بطنجة.

وأفادت مصادر محلية أن الحادثة التي وقعت بشارع محمد السادس بمنطقة مالاباطا، أودت بحياة شخص واحد، وأسفرت عن إصابة 8 آخرين، إصابات بعضهم وصفت بالخطيرة.

وأوضحت أن الحادثة وقعت إثر اصطدام بين مجموعة من السيارات المشاركة في الموكب، مرجحة أن يكون السبب وراء الحادثة هو السرعة.

الحسيمة:

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4,4 درجات على سلم ريشتر، اليوم الأحد، بعرض ساحل إقليم الدريوش.

وأوضح المعهد، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بعرض ساحل إقليم الدريوش، وقعت على الساعة الحادية عشر صباحا و55 دقيقة و20 ثانية (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 15 كيلومترا، وقعت عند التقاء خط العرض 35.654 درجة شمالا وخط الطول 3.577 درجة غربا.


شاهد أيضا