حزب "بوكس" يحرج حكومة مدريد بسبب المغرب - بريس تطوان - أخبار تطوان

حزب “بوكس” يحرج حكومة مدريد بسبب المغرب

 

وجه حزب” بوكس” الاسباني اليميني المعارض انتقادات حادة للحكومة الاشتراكية الاسبانية التي يترأسها “بيدرو سانشيز” بسبب تخاذلها وفشلها في إرغام المغرب على استقبال 400 حراك قاصر من أبناءه الذين يتسكعون بشوارع سبتة ومليلية.

وفي هذا الصدد شدد حزب “بوكس” المتشدد أن سياسة المهادنة والتردد التي تنتهجها الحكومة الاشتراكية يجعل المغرب لا يقيم أي اعتبار للملتمسات والطلبات الموجهة إليه من طرف حكومة مدريد وهذا ما يشجعه على التلكؤ في قبول أطفاله القاصرين الغير المرافقين والذين يعيثون في الأرض فسادا ويقترفون أعمال اللصوصية ومختلف الأنشطة الإجرامية للتحصل على المال.

وفي معرض ردها على أسئلة حزب” بوكس “داخل قبة البرلمان الاسباني كشفت الحكومة الاسبانية انه قد سبق لها أن ارسلت الى السلطات المغربية تقارير عن الأطفال القاصرين المغاربة الغير المرافقين الا ان الحكومة المغربية ووزارة الخارجية المغربية ظلت تلتزم الصمت التام ولم يصدر عنها أي رد منذ 15 شهرا .

من جهة أخرى كشفت الحكومة الاسبانية أنها أحالت بعض الطلبات التي توصلت بها من مصلحة الأجانب التابعة لجهاز الشرطة الوطنية بكل من مدن سبتة ومليلية على المصالح القنصلية المغربية المعتمدة بإسبانيا من أجل ترحيل هؤلاء القاصرين واعادتهم الى أسرهم ، لكن القنصليات المغربية بدورها التزمت الصمت التام .

يذكر ان ملف الأطفال القاصرين المغاربة الذين يعيشون حياة التشرد والضياع بمدن سبتة ومليلية أصبحوا يشكلون ورقة سياسية رابحة في يد حزب بوكس اليميني المتشدد، حيث من المؤكد أنه سيستعملها في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لإسقاط الحكومة الاشتراكية الحالية.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا