جمعية ” Tetouani du Monde”تساعد المحتاجين "عن بُعد" - بريس تطوان - أخبار تطوان

جمعية ” Tetouani du Monde”تساعد المحتاجين “عن بُعد”

كعادتها في كل المناسبات الموسمية السنوية وفي بادرة إنسانية واجتماعية، تروم إدخال الفرحة على قلوب الأيتام والأرامل والمعوزين، قامت جمعية ” Tetouani du Monde” التي يوجد مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس، بتوزيع عدد من “القفات” بمناسبة شهر رمضان المبارك بمدينة تطوان.

وشملت العملية توزيع أكثر من 47 قفة كمرحلة أولية، في انتظار استكمال 300 مائة قفة، والتي تتكون من مواد غذائية متنوعة.

وسهر على عملية التوزيع بعض من أعضاء الجمعية بتطوان وعدد من المتطوعين، حيث لم يتمكن باقي الأعضاء المتواجدين بفرنسا من الحضور والإشراف على هذه المبادرة الإنسانية في الوقت الذي تعيش فيه جميع بلدان العالم حالة الطوارئ.

وحسب تصريح لرئيسة الجمعية  خديجة أوهرون لبريس تطوان فإن عملية دعم ومساندة المحتاجين هذه السنة تختلف عن باقي الأيام، نظرا للظرفية الإستثنائية التي تعيشها البلاد جراء وباء فيروس كورونا المستجد، والذي كانت له انعكاسات سلبية على عدد من المجالات وعلى رأسها المجال الإجتماعي، الأمر الذي يستوجب على جميع الفاعلين والغيورين على أبناء الوطن مضاعفة الجهد وبذل مزيد من العطاء لإسعاد قلوب يتيمة وأسر مكلومة .

كما أكدت ” خديجة أوهرون” على ضرورة استمرار العمل الإنساني ولو “عن بُعد”، بهدف تكريس مبدأ التضامن والكرامة الإنسانية ، خصوصا في هذه اللحظة الزمنية الحرجة.

بريس تطوان

 


شاهد أيضا