جمعية مدنية بالمضيق تفوز بالجائزة الوطنية الأولى للمجتمع المدني - بريس تطوان - أخبار تطوان

جمعية مدنية بالمضيق تفوز بالجائزة الوطنية الأولى للمجتمع المدني

بريس تطوان

تمكنت جمعية الأوائل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمضيق الفنيدق من الحصول على الرتبة الأولى على المستوى الوطني في صنف الجمعيات والمنظمات الوطنية ضمن مسابقة جوائز المجتمع المدني برسم سنة 2023، التي تنظمها الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان.

ونالت الجمعية في حفل خاص نظم مساء أمس بمدينة الرباط بجائزة 80 ألف درهم عن “مبادرة النجاح” الخاصة بإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة في المجتمع.

وقال رشيد الدردابي رئيس جمعية الأوائل للأشخاص في وضعية الإعاقة بالمضيق الفنيدق إن نيل الجمعية لهذه الجائزة الوطنية يعد بمثابة تتويج لمسار طويل في عمل الجمعية الهادف إلى العناية بالأشخاص في وضعية إعاقة وإدماجهم في المجتمع، مشيرا في تصريحات صحفية إن هذا التتويج يكرس المقاربة التشاركية التي تعمل به الجمعية مع مختلف الشركاء على المستوى المحلي الجهوي والوطني.

يذكر أن جمعية الأوائل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمضيق الفنيدق تأسست سنة 2012 وتشتغل على مستوى الجماعات الترابية الخمس المشكلة لعمالة المضيق الفنيدق، وتتوفر الجمعية على ما يفوق 150 إطارا ومكونا في مجالات التربية الدامجة والدعم النفسي والاجتماعي فضلا عن متخصصين في مختلف أنواع الإعاقة. كما يستفيد من خدمات الجمعية ما يناهز 750 شخصا حاملا للإعاقة أغلبهم من الأطفال والطفلات.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.