جمعية المنعشين العقاريين بطنجة تُدين التطاول على متنفسات المدينة - بريس تطوان - أخبار تطوان

جمعية المنعشين العقاريين بطنجة تُدين التطاول على متنفسات المدينة

بريس تطوان

أصدرت جمعية المنعشين العقاريين بطنجة، بلاغا بخصوص المجزرة التي حدثت في منتزه الرميلات، والمُتمثلة في إجتثاث أشجار الغابة، وإقامة مشروع عقاري “فاخر” على أنقاضها.

ونهت الجمعية، في نص البلاغ الذي توصلت بريس تطوان بنسخة منه، “باعتبارها هيئة ممثلة لفئة مهمة من المستثمرين في قطاع الإنعاش العقاري بولاية طنجة، ووعيا منها بالدور المنوط بها في الرفع من مستوى آليات التدخل في القطاع وتخليق الممارسة المهنية من خلال حث جميع منتسبيها على الاحترام والتقيد التام بقوانين ووثائق التعمير الجاري بها”، العمل للرفع من مستوى جمالية المعمار بالمدينة وخلق فضاءات مناسبة للعيش الكريم تتجسد فيها جميع مقومات الحضارة والرقي.

وأدانت بشدة، حسب ذات المصدر، “كل ما من شأنه الخروج عن هذه المبادئ والإضرار بسمعة المنعشين العقاريين لاسيما التطاول على متنفسات المدينة من غابات ومناطق خضراء أينما كان موقعها وخصوصيتها واقتلاع أشجارها وغطاءها النباتي لإقامة مشاريع عقارية في خرق سافر للقانون وللمبادئ الإنسانية”.

وثمنت الجمعية، تبعا للبلاغ نفسه، “الجهود المبذولة والخطوات المتخذة في هذا الإطار من طرف السلطات وعلى رأسها السيد والي الجهة لفرض احترام القانون وزجر كل المخالفات التي تمس على الخصوص بهذه الفضاءات”.

وأضافت، “كما تتطلع إلى أن لا تشكل هذه الممارسات الشاذة من طرف البعض المحسوبين على القطاع مناسبة لتوجيه صكوك الإتهام المجانية وإسقاطها على جميع المهنيين ووضعهم في سلة واحدة، فلا داعي للتذكير أن غالبيتهم أبانت عن حسها الوطني وغيرتها وإسهامها في تحريك عجلة التنمية ببلادنا (توفير السكن، التشغيل إلخ…) ناهيك عن انخراطها في العديد من المبادرات سواء منها الإجتماعية والإقتصادية، والرياضية إلى غير ذلك”.

                                                                  


شاهد أيضا