جمعية أرباب المقاهي بتطوان تعلن الإضراب العام - بريس تطوان - أخبار تطوان

جمعية أرباب المقاهي بتطوان تعلن الإضراب العام

بريس تطوان

أعلنت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب خوض إضراب وطني عام يوم الجمعة المقبل 09 أبريل 2021 احتجاجا على ما أسمته “تجاهل الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية” لكل التنبيهات المتعلقة بخطورة الإفلاس الذي يهدد قطاع المطاعم والمقاهي بالمغرب.

واستنكرت الجمعية “التعامل اللامسؤول” للحكومة ولجنة اليقظة الوطنية مع مقترحاتها الرامية إلى إيجاد سبل تجاوز الأزمة التي تعرفها البلاد منذ ظهور أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد شهر مارس 2020، معبرة في ذات السياق عن استيائها التام “لعدم توفر الحكومة على أي تصور أو خطة لوقف نزيف الإفلاس” الذي ضرب قطاع المقاهي والمطاعم، مؤكدة في بيان لها (تتوفر بريس تطوان على نسخة منه) عدم رغبة الحكومة وباقي الجهات المعنية بتنظيم القطاع في تصحيح الاختلالات التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها.

وأضاف ذات البيان أن الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب استنفذت كل محاولات فتح الحوار مع الحكومة واللجنة الوطنية لليقظة التي تتجاهل كل مراسلاتها، منبهة إلى حالة الاحتضار التي أصابت القطاع وأصبحت تهدد الحالة الاجتماعية لألاف الأسر والعاملين.

وفي ذات السياق، علمت بريس تطوان أن الفرع المحلي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بمدينة تطوان أعلن بدوره الانخراط في الإضراب الوطني، مشيرا إلى أنها سيغلق أبواب جميع المقاهي والمطاعم في خطوة إنذارية في وجه السلطات العمومية.

يذكر أن أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب دعوا في وقت سابق مراجعة مواقيت الإغلاق التي تفرضها السلطات العمومية للحد من انتشار جائحة فيروس كوفيد 19، وطالبت بتمديد ساعات العمل الليلي لإنعاش وضعيتها الاقتصادية وإنقاذها من الإفلاس.


شاهد أيضا