جماعة شفشاون تطلق حملة للتسويق المجالي للمدينة - بريس تطوان - أخبار تطوان

جماعة شفشاون تطلق حملة للتسويق المجالي للمدينة

أطلقت جماعة شفشاون حملة جديدة للتسويق المجالي للمدينة، تحت شعار “شفشاون الرائعة تنتظركم”، مع الهوية البصرية التي تبرز أهم مؤهلات المدينة، المتمثلة في الطبيعة والتراث.

وتدخل المبادرة في إطار برنامج إقلاع شامل ومستدام لمدينة شفشاون، وذلك من أجل المساهمة في الترويج للمدينة كفضاء للعيش الكريم لسكانها، ووجهة سياحية ثقافية وبيئية، وكذا مدينة تشجع الاستثمار وخلق فرص الشغل.

وقد اعتبر المخطط الجماعي للتنمية 2010-2016 و برنامج العمل الجماعي 2017-2022 ، القطاع السياحي كقاطرة للتنمية المحلية لمدينة شفشاون، لمساهمته في تنمية قطاعات اقتصادية أخرى كالصناعة التقليدية والتجارة والخدمات وغيرها.

جدير بالذكر أن مدينة شفشاون عرفت نموا مهما لقطاع السياحة في السنوات الأخيرة، مما كان له الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي وساهم في خلق عدد كبير من فرص الشغل.

كما تجدر الإشارة إلى أن “الجوهرة الزرقاء” تم تصنيفها في التراث الإنساني اللامادي من طرف اليونسكو سنة 2010، وكانت جماعة شفشاون قد أطلقت حملة للتسويق المجالي للمدينة سنة 2013 وحققت نتائج جد إيجابية، ولكن جائحة كورونا أثرت بشكل سلبي على هذه القطاعات وعلى العاملين بها.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا