جماعة الفنيدق تسدل الستار عن "ليالي رمضان" وجمعيات تحتج على إقصائها - بريس تطوان

جماعة الفنيدق تسدل الستار عن “ليالي رمضان” وجمعيات تحتج على إقصائها

أسدلت الجماعة الترابية للفنيدق مساء أمس الأربعاء 22 ماي 2019 عن تظاهرة “ليالي رمضان” المنظمة بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة في الفترة من 20 إلى 22 ماي الجاري.

 

وعرفت هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار “ليالي رمضان: ليالي الثقافة والرياضة والذكر الحكيم”، تقديم مجموعة من الفقرات الثقافية والفنية ومسابقات في تجويد القرأن الكريم وأنشطة رياضية متنوعة.

 

رئيس الجماعة أكد في الكلمة الافتتاحية على الأهمية الكبيرة لهذه التظاهرة المندرجة في إطار البرنامج الثقافي والفني والرياضي للجماعة، والتي تكرس التلاحم الاجتماعي والإنساني خلال شهر رمضان بين كافة مكونات النسيج الاجتماعي للمدينة، مبرزا أهمية المقاربة التشاركية مع المجتمع المدني في تحقيق التنمية الثقافية على المستوى المحلي.

 

من جهة أخرى، استقت “بريس تطوان” أراء مجموعة من الفاعلين الجمعويين بمدينة الفنيدق حول المقاربة التي تعتمدها الجماعة في تنظيم الأنشطة مع النسيج الجمعوي المحلي.

 

واستنكرت غالبية الأراء محاولة الجماعة استغلال بعض الجمعيات المقربة منها ومنحها المال العمومي لتنظيم أنشطة “لا ترقى لمستوى انتظارات الساكنة”.

 

وانتقد البعض المقاربة الانتقائية للجماعة في إشراك المجتمع المدني في تنزيل مجموعة من الأنشطة والبرامج الاجتماعية والثقافية بالمدينة، متهمين بعض الأحزاب السياسية المشاركة في المجلس المسير للجماعة باستغلال المال العمومي ومنحه للجمعيات المقربة منها والتي تشكل له خزانا انتخابيا يرجع إليه في كل الاستحقاقات.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا