توزيع قروض "شرف" على النساء المقاولات بطنجة - بريس تطوان - أخبار تطوان

توزيع قروض “شرف” على النساء المقاولات بطنجة

عبد السلام العزاوي/بريس تطوان

تم مؤخرا بمدينة طنجة، توزيع قروض شرف بدون فائدة ولا ضمانات، على مجوعة من النساء المقاولات الحاملات لمشاريع، وذلك خلال الورشة الحاملة لشعار: “ريادة أعمال الشباب والنساء رافعة إستراتيجية من اجل تنمية اقتصادية واجتماعية”، و التي عرفت حضور مجوعة من المسؤولين وفي مقدمتهم الكاتب العام لولاية جهة الشمال الحبيب العلمي.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح عبد العزيز اقلعي الناصر، رئيس شبكة مغرب مبادرات، أن اللقاء يتوخى تعزيز ودعم التآزر الحقيقي بين جميع الفاعلين والمتدخلين في ميدان ريادة الأعمال، من خلال خلق نموذج حقيقي للشراكة، بين القطاعين العام والخاص.

وأفاد اقلعي الناصر، أن فكرة خلق شبكة مغرب مبادرات، أتت انسجاما مع السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إذ ما فتئ جلالته يهتم ويؤكد على ضرورة الاستثمار الجيد للعنصر البشري، من أجل إنجاح المشاريع التنموية.

وأضاف رئيس شبكة مغرب مبادرات، أن قروض الشرف القائمة على المجانية والثقة والتضامن، ستجد لها مكانة داخل المغرب، لتكمل بذلك عروض التمويل الخاصة بالمبادرة الوطنية البشرية، مشيدا في الوقت ذاته بدعم جميع شركاء البرنامج من سلطات محلية ومؤسسات منتخبة.

من جهته أفاد عبد الصمد العمراني المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، أن الاحتفاء بالفوج الأول من النساء المقاولات المستفيدات من برنامج ريادة الأعمال، يأتي عبر تقوية شبكة مغرب مبادرات، في ميدان تطوير التمويل التضامني لفائدة النساء وطرق مواكبتها، من خلال المساهمة المالية والخبرة، ثم توفير الدعم التقني لتنفيذ البرنامج، لكي يتسنى التغلب على التحديات المفروضة على الوضع الاقتصادي الوطني، المتأثر بتداعيات جائحة كورونا.


شاهد أيضا