تكريم الفنان عبد الواحد التطواني بمهرجان مواسم خالدة - بريس تطوان - أخبار تطوان

 تكريم الفنان عبد الواحد التطواني بمهرجان مواسم خالدة

 

 عرفت النسخة الثالثة لمهرجان مواسم خالدة، المنظمة بطنجة، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، وذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال،  في الفترة الممتدة ما بين 28 و 30  نونبر 2019، من طرف الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية والروحية، و بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة،  نجاحا متميزا.

  فقد  استمتع الجمهور بقاعة المركز الثقافي احمد بوكماخ، بأنغام  دينية  وطنية،  أبدع  فيها نخبة من المنشدين والعازفين، في مجال المديح والسماع.  من قبيل،  منشد الشارقة ياسين الاشهب، نجم  الزاوية  البودشيشية حكيم خيزران، الفنانة  حياة بورخيص، المنشد عبد الواحد ديبان، ياسر الشرقي،  مع الحضور القوي لمجموعة سيدي قاسم بندريس،  وكذا  بدر سلطان ومريم بلمير،  دون إغفال فرقة عود الرمل  بقيادة المايسترو  محمد رشيد التسولي. وكذا جوق محمد  العربي المرابط  برئاسة الفنان المبدع محمد العروسي، فضلا عن   قراءة شعرية لعبد الواحد العشاب.

   كما ارتأت الجهة المنظمة،  المشكلة من محمد العروسي، خالد قرباش،  عبد السلام الخلوفي، تسليم جائزة  العود الذهبي لمكرم التظاهرة عبد الواحد التطواني، في لحظة وفاء لكل من المبدع  محمد العربي الخصاصي،  وقيدوم الموسيقى الأندلسية عبد السلام بن عبد الله،  ووقف الجمهور الحاضر إجلالا  لأحد كبار منشدي الآلة المغاربة  الحاج عبد  المجيد بنسودة.

 

  عبد السلام العزاوي/ بريس تطوان

 


شاهد أيضا