تفعيل دور الشرطة الإدارية بمرتيل - بريس تطوان - أخبار تطوان

تفعيل دور الشرطة الإدارية بمرتيل

جماعة مرتيل تقيم خدمات النظافة وتعد بتحسينها خلال فصل الصيف

دعا هشام بوعنان رئيس مجلس جماعة مرتيل إلى تعزيز العمل المشترك بين كافة الفاعلين لتحسين نظافة وجمالية المدينة قبيل حلول موسم الاصطياف بالمدينة، مؤكدا أن الجماعة ستفعل مجموعة من بنود القرار التنظيمي للشرطة الإدارية، والذي من شأنه أن يساهم في تسهيل عمل الشركة المفوض لها تدبير مرفق النظافة بشكل ميداني.

كما اعتبر هشام بوعنان، خلال لقاء نظمته الجماعة زوال اليوم الخميس 20 يونيو 2019 حول تقييم عمل الشركة المفوض لها تدبير النظافة بالمدينة، أن هذا القطاع يشكل أولوية بالنسبة لجماعة مرتيل على اعتبار تأثيره على السلامة الصحية والبيئية للساكنة والزوار، داعيا في هذا الإطار إلى تكثيف تدخلات الشركة في مختلف الأحياء التابعة للمدينة، خلال الفترة المقبلة التي تعرف توافدا كبيرا للسياح والزوار من مختلف مدن المملكة.
وحول البرنامج المزمع تنفيذه خلال موسم الصيف بمدينة مرتيل، أشار مدير الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمرتيل إلى أن الشركة بصدد الرفع من نسبة الموارد البشرية والأليات المخصصة لتدبير الموسم الصيفي، واعدا بتنزيل مجموعة من التدابير التقنية المهمة حتى يمر الموسم الصيفي في أحسن الظروف.

بالمقابل، اشتكى مجموعة من الزوار والمصطافين خلال فصل الصيف الماضي تردي الخدمات الخاصة بالنظافة بمرتيل وخاصة ببعض النقط على طول الشواطئ التابعة للمدينة وببعض الأحياء البعيدة.

ونتج عن النقص في خدمات النظافة المقدمة بالشريط الساحلي فقدان مرتيل، ولسنوات متواصلة، شارة اللواء الأزرق الخاصة بالمعايير الصحية والبيئية للشواطئ التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا