تعبئة أربع طائرات و300 عنصر لإطفاء حريق غابوي بضواحي شفشاون - بريس تطوان - أخبار تطوان

تعبئة أربع طائرات و300 عنصر لإطفاء حريق غابوي بضواحي شفشاون

بريس تطوان

استنفرت فرق الإنقاذ، أمس السبت، أربع طائرات تابعة للقوات الجوية من نوع “كانادير”، وحوالي 300 عنصر مجند لإطفاء حريق غابوي بضواحي إقليم شفشاون، والذي أتى في حصيلة مؤقتة على ما يفوق 15 هكتارا من الغطاء الغابوي.

وقالت مصادر مطلعة إن حريق غابة قريبة من دوار تيناواجين، قيادة الدردارة -دائرة باب تازة-، بدأ عند حوالي الساعة الواحدة من بعد زوال يوم السبت، مشيرا إلى أنه لحدود الساعة لم تتم السيطرة على أربع بؤر للحريق، رغم الجهود المتواصلة للمصالح المعنية وسلطات إقليم شفشاون.

من جانبها، أوضحت مصادر مسؤولة بشفشاون أن فرق التدخل اصطدمت بصعوبة الولوج إلى الغابة للمشاركة في إخماذ ألسنة اللهب الممتدة لمسافات طويلة وسط الغابة، وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تمت الاستعانة بأربع طائرات من نوع “كانادير” من الحجم الكبير، تابعة للقوات الملكية الجوية، والتي نفذت أزيد من 26 صعود جوي لإخماذ الحريق المهول.

وعلى المستوى البري، جندت القيادة الجهوية للقوات المساعدة نحو 160 عنصرا لإطفاء الحريق، إلى جانب عناصر تابعة لجهاز الوقاية المدنية مدعومة بشاحنات صهريجية وسيارات، ناهيك عن عناصر تابعة لجهاز القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، بالإضافة إلى مساعدة السكان بالمنطقة.

 


شاهد أيضا