تطوان.. ماهي المشاكل التي استعرضها الطوب أمام وزيري التجهيز والماء والتجارة والصناعة؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

تطوان.. ماهي المشاكل التي استعرضها الطوب أمام وزيري التجهيز والماء والتجارة والصناعة؟

بريس تطوان 

عقد منصف الطوب نائب برلماني عن دائرة تطوان، لقاءا مع وزير التجهيز والماء نزار بركة، وكذا وزير التجارة والصناعة رياض مزور، قصد مناقشة أهم القضايا المتعلقة بإقليم تطوان في المجالين معا.

وقال الطوب، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن الجلستين تأتيان في إطار تنفيذ الالتزامات التي وعد بها ساكنة إقليم تطوان، أثناء الحملة الانتخابية الماضية، والمتعلقة بايصال المشاكل و الهموم التي تؤرقها و البحث عن الحلول الكفيلة بإخراج الإقليم من المشاكل الاقتصادية التي يتخبط فيها.

وتابع النائب البرلماني، أنه تم عرض خلال الاجتماعين، المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الاقليم وعلى رأسها البطالة قصد العمل على معالجتها عن طريق تشجيع المستثمرين على الاستثمار بالاقليم.

كما تم التطرق، وفق ذات المصدر، إلى مشكل المعامل التي أغلقت أو تم تحويلها دون تعويضها، ومشاكل المنطقة الصناعية طريق مرتيل ومناقشة سبل تطويرها، وكذا إمكانية تشجيع وجلب استثمارات المنطقة الصناعية Tetouan Park بهدف خلق فرص شغل لساكنة الإقليم.

وأضاف الطوب، أنه سلط الضوء أيضا على مشاكل قطاع التجارة التي يتخبط فيها بالاقليم وسبل النهوض بأوضاع التجار والحرفيين، مع تثنية وتوسيع الطريق الرابطة بين تطوان و ميناء طنجة المتوسط خميس أنجرة لما له من دور في ربط المدينة بمحيطها الخارجي وتشجيع الاستثمار وخلق مناطق للأنشطة الاقتصادية، فضلا عن أهمية ربط المدينة بخطوط السكة الحديدية، وتقوية شبكة الطرق بالعالم القروي وربطه بالماء الصالح للشرب.

 


شاهد أيضا