تطوان.. جمعية السرطان كلنا معنيون تعقد جمعها العام السنوي - بريس تطوان - أخبار تطوان

تطوان.. جمعية السرطان كلنا معنيون تعقد جمعها العام السنوي

عقدت جمعية السرطان… كلنا معنيون جمعها العام السنوي يوم الجمعة 06 مارس 2020 بمقرها.

وتطرق الأستاذ ادريس بلقاسمي نائب رئيسة الجمعية إلى مداخيل ومصاريف الجمعية خلال السنة وكذا بنود إنفاق الموارد المالية، عن طريق قراءته للتقرير المالي لسنة 2019.

فيما قام مدير الجمعية، محمد بلقاضي بقراءة التقرير الأدبي عارضا كل الإنجازات التي قامت بها الجمعية خلال سنة 2019 والتي كانت تشمل العناية بالمريض من خلال الدعم المادي و النفسي والمواكبة الإدارية، فضلا عن اللقاءات التواصلية و التحسيسية التي نظمتها وكذا مشاركاتها في مختلف التظاهرات والتكاوين بالاضافة إلى الأعمال الإدارية التي تقوم بها بشكل يومي من تهيئة الملفات الخاصة بالمرضى وباقي المهام الادارية.

وتلا الأستاذ امحمد مبلاد، عضو المجلس الاستشاري ومستشار المكتب التنفيذي، المخطط الاستراتيجي للجمعية ، مناقشا فيه رؤيتها ورسالتها وقيمها وإطار اشتغالها وتحليل واقعها على كل من المستوى الداخلي والخارجي وكذا القضايا الاستراتيجية ثم جوانب تنفيذ وتتبع المخطط.

وطرحت الأستاذة خدوج امحاولن الكاتبة العامة للجمعية، كل المحاور التي ستشتغل عليها الجمعية خلال سنة 2020 وهي محاور مستقاة من المخطط الاستراتيجي للجمعية، خلال تلاوتها للبرنامج السنوي لسنة 2020.

ودعا أعضاء المكتب التنفيذي الحضور إلى مناقشة ما تمت قراءته أثناء العرض، من تقرير مالي، وأدبي  والمخطط الاستراتيجي والبرنامج السنوي.

وقبل أن يصادق الحضور بالاجماع على كل الوثائق المطروحة، تم الخروج بالتوصيات التالية:

  • بالنسبة للتقرير المالي: غياب دعم الجماعات الترابية للجمعية خلال هذه السنة المالية.
  • بالنسبة للتقرير الأدبي: فقد شجع الجمع العام مجهودات المكتب التنفيذي للجمعية وإدارتها.
  • بالنسبة للمخطط الاستراتيجي: اعتبر كمجهود استثنائي للجمعية حيث استحسنه كل الحاضرين واعتبروه كوثيقة أساسية من شأنها أن ترتقي بعمل الجمعية وأداءها من خلال تنفيذ وتتبع القضايا الاستراتيجية المطروحة فيه.
  • بالنسبة للبرنامج السنوي : تم استحسانه كذلك باعتباره يبين طريق عمل الجمعية بشكل واضح.
عن مكتب الجمعية/بريس تطوان

شاهد أيضا