تطوان: أمانديس تُنظم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات - بريس تطوان - أخبار تطوان

تطوان: أمانديس تُنظم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات

مريم كرودي/بريس تطوان

نظمت شركة أمانديس المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء، أمس الخميس دورة تكوينية لفائدة عدد من الجمعيات، بمركز التكوين والكفاءات التابع للشركة والكائن بالمنطقة الصناعية، طريق مرتيل.

وتأتي الدورة التكوينية، في إطار الأنشطة الإجتماعية التي تقوم بها الشركة، والمُتمثلة في التدريبات والتكوينات في مختلف الجوانب التي تهم الجمعيات وتحتاجها للنهوض بالعمل الجمعوي وتحقيق أهدافها التنموية.

وتضمن التكوين محورين أساسين، التدبير المالي للجمعيات، حيث تم الوقوف على أساسيات المُحاسبة التي يجب أن تُحترم داخل المؤسسات الجمعوية على المستوى المالي والإداري، ثم كيفية إنجاح مشروع جمعوي، كمحور ثانٍ، إذ تم تسليط الضوء من خلاله على المسار الصحيح لإنجاح فكرة مشروع وإعداد خطة عمل ناجعة له.

وقال سمير الطريبق، مسؤول التواصل بأمانديس، خلال كلمته باللقاء، إن الشركة تحرص على دعم الجمعيات الحاملة للمشاريع ذات النفع العام، إذ تقوم بدراسة دقيقة للمشروع ومدى توافقه مع تطلعات الساكنة وانتظاراتها.

وأضاف، أنه تم دعم مجموعة من الأفكار الناجعة والتي سهرت الجمعيات على الإشتغال عليها، لضمان استمرارية العمل الجمعوي النبيل والهادف وكذا المشاريع الرامية إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتلقت الجمعيات المُستفيدة، التكوين في ظروف تحترم التدابير الوقائية والاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ تم الحرص على التباعد الإجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات الطبية الواقية.


شاهد أيضا