تصاعد الدعوات المطالبة بحماية محيط المؤسسات التعليمية بالمضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

تصاعد الدعوات المطالبة بحماية محيط المؤسسات التعليمية بالمضيق

طالب مجموعة من آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ وتلميذات بمدينة المضيق المصالح الأمنية والسلطات المحلية بتكثيف تدخلاتهم اليومية والمتواصلة بجانب المؤسسات التعليمية بهدف حماية أمن وسلامة أبنائهم خلال أوقات الدخول والخروج إلى الفضاءات التربوية، داعين إلى إعمال خطة أمنية محكمة لتدبير الموسم الدراسي الجديد 2022-2023.

وناشد المواطنون، الذين تحدثت معهم جريدة بريس تطوان عامل عمالة المضيق الفنيدق بإعطاء تعليماته للمصالح الأمنية بإحداث فرق خاصة للشرطة بمحيط المؤسسات التعليمية وحماية التلاميذ من خطر التعرض للمضايقات وخاصة خلال أوقات الذروة المرتبطة بالولوج إلى المدارس التعليمية.

كما حذر أباء التلاميذ من خطر انتشار ظاهرة ترويج الممنوعات بمحيط بعض المؤسسات التعليمية، داعين إلى تكثيف دوريات المراقبة والضرب بيد من حديد على كل محاولات الزج بالتلاميذ القاصرين في الترويج أو التعاطي للممنوعات.

وفي موضوع مرتبط، طالب المواطنون بحماية المتعلمين من خطر التعرض لعضات الكلاب الضالة المنتشرة بجوار بعض المؤسسات التربوية وخاصة بكل من حي بوزغلال وبجوار الثانوية الإعدادية الجبل، علاوة على منع الأشخاص الذين يتوفرون على الكلاب من الاقتراب لمحيط المؤسسات التعليمية بهدف تجنب مضايقة وتشكيل الخطر على التلاميذ خلال أوقات الولوج إلى الفصول الدراسية.

يذكر أن المصالح الأمنية بمفوضية الأمن بمدينة المضيق قامت طيلة الموسم الدراسي الماضي بتوقيف مجموعة من مروجي الأقراص المهلوسة بالقرب من بعض المؤسسات التعليمية كما تمكنت من إيقاف بعض المبحوث عنهم بتهم تتعلق بترويج المخدرات وحيازة الأسلحة البيضاء أمام بعض المدراس بمدينة المضيق.

 

بريس تطوان

 

 


شاهد أيضا