تحويل مسرح سينما اسبانيول بتطوان إلى مؤسسة عمومية - بريس تطوان - أخبار تطوان

تحويل مسرح سينما اسبانيول بتطوان إلى مؤسسة عمومية

تأكيدا لما كشفت عنه “بريس تطوان” قبل أسبوعين من مصدر خاص بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بخصوص سعي المجلس إلى اقتناء مسرح سينما اسبانيول بمدينة تطوان وتحويله إلى مؤسسة ثقافية وفنية عمومية، صادق مجلس إلياس العماري بداية الأسبوع الجاري على مشروع اقتناء هذا الفضاء الثقافي المتميز من مالكه الخاص وتحويله إلى ملك عمومي سيسمح بتعزيز البنيات التحتية الأساسية في المجال الثقافي على صعيد مدينة تطوان بصفة خاصة وبجهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل عام. وسيكون بإمكان الفعاليات الثقافية والفنية بالمدينة برمجة أنشطتها ومواعيدها الثقافية في ظروف أفضل.

 

وكانت الجريدة سباقة إلى إثارة هذا الموضوع، بعدما كشف المصدر أن مختلف الهياكل الرسمية لمجلس الجهة ناقشت هذا الموضوع ورفعت بشأنه توصياتها الرامية إلى التعجيل بعملية الاقتناء، مضيفا أن المجلس سيدرج هذه النقطة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز المقبل للتداول واتخاذ قرار الحصول على هذه المعلمة الثقافية المتميزة بشمال المغرب.

في سياق متصل، كان مالك قاعة سينما إسبانيول قد صرح في أكثر من مناسبة عن رغبته في إغلاق هذه القاعة وتحويلها إلى مشروع آخر، بسبب قلة الأنشطة المبرمجة بها على طول السنة، وتراجع الاهتمام بالولوج إلى السينما في السنوات الماضية، وارتفاع تكاليف صيانة وتسيير هذه المعلمة الثقافية المتفردة بالمغرب.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا