تحسبا لزيارة ملكية وشيكة...والي الجهة يحل بعمالة المضيق الفنيدق - بريس تطوان

تحسبا لزيارة ملكية وشيكة…والي الجهة يحل بعمالة المضيق الفنيدق

علمت “بريس تطوان” أن محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة عقد مساء الاثنين المنصرم 11 يونيو 2019 اجتماعا تقنيا بمقر عمالة المضيق الفنيدق حول الاستعدادات الجارية بالمنطقة لاستقبال فصل الصيف لهذه السنة.

 

وكشف مصدر مطلع ل “بريس تطوان” أن الاجتماع الذي استغرق زهاء أربع ساعات خصص للتداول في برامج الإستعدادات المحلية التي تقوم بها الجماعات الترابية بساحل المضيق الفنيدق بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والأمنية، مضيفا أن الوالي طالب بتسريع تنزيل هذه البرامج وإنجاحها ليمر الموسم الصيفي في ظروف جيدة.

 

وأوضح المصدر أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة شدد في الاجتماع على تكثيف التدخلات التقنية في الساعات المقبلة تحسبا لزيارة ملكية مرتقبة في أي وقت، مطالبا السلطات المحلية والإقليمية بتطوان والمضيق الفنيدق بتسخير إمكانياتها التقنية واللوجستيكية لإنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة، داعيا في نفس السياق إلى تجويد الخدمات المرتبطة بالولوج إلى الوجهات الشاطئية بالمنطقة والعناية بالنظافة والمساحات الخضراء ومواقف السيارات وإعمال مقاربة أمنية تحقق النجاعة في السير والجولان وتيسير انسيابية حركية المرور.

 

تجدر الإشارة إلى أن مدن تطوان والمضيق الفنيدق ومرتيل تعرف في الساعات القليلة الماضية حركية مكثفة للأشغال على طول الطريق الوطنية رقم 16 الفاصلة بين تطوان وباب سبتة.

 

كما شرعت الجماعات الترابية بساحل ما يعرف بتامودة باي في منح التراخيص الموسمية لإقامة مجموعة من الأنشطة التجارية والترفيهية بالشواطئ التابعة لها.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا