تحالف المنتخبين بالمضيق الفنيدق يحرك المياه الراكدة لقطاع التعمير - بريس تطوان - أخبار تطوان

تحالف المنتخبين بالمضيق الفنيدق يحرك المياه الراكدة لقطاع التعمير

بريس تطوان

علمت بريس تطوان من مصدر جد مطلع أن محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق يقود جهودا متواصلة منذ الأسبوع الماضي مع رؤساء جماعات ترابية أخرى بالعمالة قصد الضغط على الوكالة الحضرية بتطوان لحل مجموعة من الملفات التعميرية العالقة بساحل المضيق الفنيدق.

وأكد المصدر على أنه مباشرة بعد الانتهاء من الاجتماع التواصلي الذي ترأسه محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بحر الأسبوع الماضي بمقر عمالة المضيق الفنيدق والذي خصص موضوعه لمناقشة تدبير قطاع التعمير بالمنطقة، شرع العربي المرابط ورؤساء كل من جماعات المضيق والفنيدق وبليونيش والعليين في التنسيق المشترك قصد تحريك عجلة قطاع التعمير بالمضيق الفنيدق.

وأشار إلى أن هذا التنسيق عجل بمطالبة والي جهة الشمال بتشكيل لجان تقنية لتدارس مسببات توقف عمليات البناء وفتح تحقيق عاجل ضد كل المتورطين في عرقلة مصالح المواطنين بالمدن التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

وشدد المصدر ذاته، أن تنسيق رؤساء الجماعات الترابية بعمالة المضيق الفنيدق عجل أيضا بمراسلة وزيرة إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة قصد عقد لقاء عاجل للبث في “عرقلة” مصالح الوكالة الحضرية بتطوان لتدبير قطاع التعمير بالمنطقة.

ويطالب المنتخبون بالمضيق الفنيدق بالتعجيل بحل الملفات العالقة وتجاوز الإكراهات القانونية والتنظيمية التي “تفرضها” الوكالة الحضرية ضد البث في طلبات الترخيص القانونية بالبناء، علاوة على المطالبة بإخراج تصاميم هيكلية خاصة بمجموعة من الأحياء بالمضيق والفنيدق قصد تسهيل مأمورية الترخيص بالبناء.

وكان الاجتماع الذي عقده مؤخرا والي جهة الشمال بخصوص تدبير ملف التعمير والبناء قد تدارس جملة من الإشكالات التي تعيق تدبير هذا القطاع، وطالب المنتخبون بإيجاد حلول عاجلة لهذا القطاع الذي يشكل واجهة مهمة لتحريك العجلة الاقتصادية بالمنطقة ويشغل نسبة مهمة من اليد العاملة.


شاهد أيضا