بلاغ هام وجديد من “CNSS” بشأن الاستفادة من التعويضات - بريس تطوان - أخبار تطوان

بلاغ هام وجديد من “CNSS” بشأن الاستفادة من التعويضات

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية مراقبة حق الاستفادة من التعويضات والتي ستهم الأبناء المخول لهم الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و21 سنة، والأبناء المستفيدين من معاش المتوفى عنهم البالغين ما بين 16 و21 سنة، بالإضافة إلى أولئك المستفيدين من التغطية الصحية الإجبارية والذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 سنة.

وفي هذا السياق، أوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ له أنه يعتمد نظاما لاماديا يرتكز على التبادل الإلكتروني للمعلومات مع المؤسسات الشريكة المعنية بهدف التحقق من تمدرس الأبناء المستفيدين من التعويضات السالفة الذكر.

أما بالنسبة للأبناء الذين تعذر التحقق من تمدرسهم بفضل هذا التبادل الإلكتروني، فقد قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منذ 15 نوفمبر 2023، بإرسال استمارة مراقبة التمدرس مباشرة إلى آبائهم وأولياء أمورهم، عبر البريد، كما وضع رهن إشارتهم النسخة الإلكترونية للاستمارة التي يمكن تحميلها من خلال بوابة www.macnss.ma، بحسب المصدر ذاته.

وأضاف البلاغ، أنه بعد ذلك، يتعين على آباء وأولياء الأمور المعنيين تعبئة هذه الاستمارة من قبل المؤسسات التعليمية وإرسالها، داخل أجل شهر، من خلال خدمة “TAAWIDATY” التي يمكن الولوج إليها عبر بوابة www.macnss.ma؛ أو عبر البريد إلى العنوان التالي: الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قسم البريد والأرشيف (DCA)، 649 شارع محمد الخامس صندوق البريد رقم 2222 الدار البيضاء المغرب.

وأوضح أنه في حالة إيداع الشواهد المدرسية المعتادة عوض الاستمارات المخصصة لمراقبة التمدرس، يتعين على أباء وأولياء الأمور تدوين رقم تسجيلهم عليها من أجل ضمان معالجتها.

وأشار البلاغ، إلى أنه، و في حالة عدم الإدلاء بالاستمارات أو الشواهد المطلوبة في الآجال المحددة، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سيضطر لتعليق صرف التعويضات المذكورة، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

ولمعرفة كيفية استعمال خدمةTAAWIDATY، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بإعداد دليل توضيحي وشريط مصور يمكن الاطلاع عليهما من خلال موقعه الرسمي www.cnss.ma وكذا صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وللمزيد من المعلومات، دعا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مؤمنيه إلى الاتصال بالرقم 3939.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. الحسين إحياء يقول

    Khadam 3and wahad khona falqahwa lbarah 3araf ghadi dozo hbasni galiya matji hat lghad lih makhlanich nat qiyad gal safbay golihom nta katakhdam bara ultakhal kobtwar za3ma chof 3la blan darliya ana drabtm3ah chhar

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.