بلاغ هام للطلبة الراغبين في الحصول على المنحة - بريس تطوان

بلاغ هام للطلبة الراغبين في الحصول على المنحة

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي زوال اليوم الجمعة 31 ماي 2019 بلاغا صحفيا أعلنت من خلاله عن الشروع في تقديم طلبات الحصول على المنحة برسم الموسم الجامعي المقبل 2019-2020.

وأنهت الوزارة إلى علم المترشحين والمترشحات الحاصلين على شهادة الباكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين أو الأحرار برسم الموسم الدراسي 2018-2019 الراغبين في الحصول على منحة التعليم العالي برسم السنة المقبلة أن عملية إيداع الطلبات انطلقت يوم الثلاثاء الماضي 28 ماي 2019 وستستمر إلى غاية الجمعة 19 يوليوز 2019، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذا الغرض www.minhaty.ma

وتؤكد الوزارة أن تفعيل هذه الخدمة الخاصة بالطلبة بطريقة إلكترونية يأتي في إطار “مواصلة تكريس الإدارة الإلكترونية في تقديم الخدمات التربوية، وبهدف تبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة”.

وتهيب الوزارة بالحاصلين على الباكالوريا، التي ستجرى امتحانات نيل شهاداتها انطلاقا من 11 يونيو المقبل، والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز الامتحان، الولوج إلى بوابة “منحتي” وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة بشكل دقيق وصحيح.

وتخبر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها قد وضعت رابطا بموقعها الإلكتروني يمكن عبره لجميع أصحاب الطلبات تتبع جميع مراحل معالجة طلبات المنحة إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح.

يذكر أن حصول الطلبة والطالبات على المنحة الجامعية يخضع لمسطرة خاصة على الصعيد الإقليمي، حيث يرأس عامل العمالة أو الإقليم اللجنة الإقليمية للمنح، التي تدرس الطلبات المقدمة وتبث فيها بعد التأكد من أحقية نيل صاحب الطلب للمنحة.
وتثير هذه العملية كل سنة موجة من الانتقادات حول مسطرة استحقاق المنحة والمعايير المعتمدة في منح الطلبة هذه المنح الجامعية.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا