بعد سبتة سلطات الجزيرة الخضراء تصادر لحوم الأضاحي - بريس تطوان

بعد سبتة سلطات الجزيرة الخضراء تصادر لحوم الأضاحي

 

أفادت مصادر جريدة “بريس تطوان” الإلكترونية من داخل ميناء الجزيرة الخضراء، أن عناصر الحرس المدني الإسباني شرعت مؤخرا في إجراء تفتيش دقيق لكل سيارات مغاربة الشتات القادمين من المغرب بعد احتفالات عيد الأضحى، بسبل وجود لحوم الأضاحي داخل السيارات.

وفي هذا الصدد، أفادت نفس المصادر أن العناصر الأمنية الإسبانية على علم مسبق بكون العديد من أفراد مغاربة الشتات يحاولون تهريب بعض قطع كبش عيد الأضحى خاصة القديد، ولحم الرأس و”الكوارع”الأمر الذي يعتبر مخالفة صريحة لجميع القوانين والأنظمة المقننة لعملية نقل اللحوم من دولة إلى أخرى .

“عناصر الحرس المدني يقومون حاليا بضبط وحجز اللحوم الموجودة على متن سيارات ومركبات المهاجرين المغاربة، ورميها مباشرة في حاويات القمامة ،لأن درجة الحرارة الجد مرتفعة والتي تفوق 44 درجة في بعض المناطق الإسبانية ،يجعل عملية نقل اللحوم بطريقة غير صحيحة من المغرب إلى داخل دول الاتحاد الأوروبي مسألة تنطوي على مخاطر صحية متعددة،يمكن أن تهدد سلامة المواطنين والصحة العامة” يقول مصدرنا.

يذكر أن عملية جلب لحوم كبش عيد الأضحى هي ممارسة دأبت عليها الجالية المغربية المقيمة بأوروبا منذ فترة طويلة ،خاصة أولاء ك الذين يسافرون على متن سياراتهم الخاصة ،بعد أن منعت شركات الطيران نقل هذه المواد مع أمتعة المسافرين .

 

بريس تطوان


شاهد أيضا